العدد 5411
الثلاثاء 08 أغسطس 2023
banner
ضرورية وليس لأنها جميلة فقط
الثلاثاء 08 أغسطس 2023

عندما نغمر في عالم التكنولوجيا وصناعة المنتجات، يتمحور كل شيء حول فئتين رئيسيتين: “الأساسيات” و”الإضافات الجميلة”. “الأساسيات” كأساس لأي جهاز أو تطبيق، حيث من دونها المنتج لن يكون جيدًا أبدا، خذ هاتفًا ذكيًا كمثال، إذا لم تتمكن من الاتصال أو إرسال الرسائل القصيرة أو التصفح على الويب، فما الفائدة، أليس كذلك؟ هذه هي “الأساسيات”.
الآن، دعونا نتحدث عن تلك “الإضافات الجميلة”. إنها اللمسة الجميلة! إنها ما تجعل منتجك يتألق في بحر من المنتجات المماثلة، بالنسبة لهاتفنا الذكي، فكر في الكاميرا الرائعة، تلك الألعاب المرحة أو الأجهزة المشغلة لهذه الألعاب، أو حتى تلك التصاميم الجميلة على الغطاء الخلفي. رائع، أليس كذلك؟ ولكن إذا لم تكن هناك، لا يزال لديك هاتف يعمل.
لذا، عند صنع أحدث ابتكارات التكنولوجيا، الأمر كله يتعلق بإيجاد التوازن، ابدأ بتلك “الأساسيات” غير القابلة للتفاوض لإطلاق منتجك، ثم أضف بعض من “الإضافات الجميلة”؛ لإعطائها لمسة خاصة. إنها تشبه قليلاً صنع البيتزا: احصل على قاعدة وصلصة جيدة، ثم استمتع بالإضافات! الهدف النهائي؟ منتج يقوم بعمله ليس فقط، ولكن يقوم به بأناقة، عندما تعمل مع ميزانية محدودة لبناء منتج الكتروني كتطبيق أو نظام، فهذا التوازن هو كل شيء، لا تجعل “الحماسة” تأخذ مأخذها منك.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية