العدد 5397
الثلاثاء 25 يوليو 2023
banner
بين السطور.. آيسكريم اللوز دعوة للتأمل (2)
الثلاثاء 25 يوليو 2023

تأكيداً على المقال السابق عن إخلاص النية والاعتماد على النفس في العمل لتحقيق أفضل النتائج، أطرح فكرة “فود ترك” الشاب البحريني الذي أصبح حديث الشارع مؤخراً، حيث قام ببيع آيسكريم اللوز الذي شهد إقبالا كبيرا من قبل الزائرين، واصطف المواطنون والمقيمون لتجربة النكهة الجديدة للآيسكريم البحريني.
الإخلاص في النية والاعتماد على النفس في الرزق والكفاح لأجل لقمة العيش سيساعدنا على تحقيق البركة والتوفيق بإذن الله، فعندما نكون مخلصين في نوايانا ومجتهدين في أعمالنا، فإن ذلك يمكن أن يساعدنا على تحقيق الرضا النفسي والاستقرار، وهذا بدوره يساعد على تحسين أدائنا في العمل وزيادة إنتاجيتنا.
ومن جانب آخر، الاعتماد على النفس وحب العمل يمكن أن يزيد من تحقيق القبول لدى الآخرين والأهداف التي نسعى إليها، فعندما نثق في أنفسنا ونبدع في أفكارنا، نكون قادرين على التحدي والمنافسة، والتغلب على الصعوبات التي قد تواجهنا أثناء تنفيذ الفكرة المبتكرة.
يجب أن نتذكر أن النجاح والثراء يأتيان بالجهد والعمل الجاد، يجب علينا أن نسعى جاهدين لتحقيق أهدافنا بدون الاستسلام للتحديات التي قد تواجهنا، وأن نحافظ دائماً على الصدق والإخلاص في نوايانا.
كما يجب أن نتذكر أن الإخلاص في النية والاعتماد على النفس ليست أموراً سهلة، فهي تتطلب جهدا وتجديدا وعملا دؤوبا، بل وتحمل خسارات قد نواجهها، إنما الأمر الأهم أن نكون قادرين على الوقوف من جديد دون كلل أو ملل أو يأس وإحباط.
كاتبة بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .