+A
A-

10 ملايين دينار قيمة صفقة استحواذ "فنادق الخليج" على "نوفتيل الدانة"

أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج، فاروق المؤيد، أمس، عن إتمام صفقة الاستحواذ على منتجع نوفتيل الدانة بحجم استثمار بلغ 10 ملايين دينار بحريني، وفي تصريح خاص لـ "البلاد الاقتصادي"، قال المؤيد: "تمت الإجراءات المصرفية بنجاح، وقد تم رصد 5 ملايين دينار لعملية الصيانة الشاملة وإعادة تصميم لإطلاقه بمفهوم جديد ومبتكر".
وأشار المؤيد إلى أن مدة الصيانة للفندق سوف تستغرق من عام ونصف العام إلى عامين مع الاحتفاظ بتصنيفه كفندق ذي أربع نجوم، وسنقدم من خلاله تجربة فريدة ومختلفة لنزلاء المنتجع، بما يتماشى مع رؤية مجلس الإدارة.
يشار إلى أن مجموعة فنادق الخليج أعلنت أمس عن استكمالها الإجراءات اللازمة؛ لإتمام عملية الاستحواذ التام على منتجع نوفوتيل الدانة، حيث أقر كل من رئيس مجلس إدارة المجموعة، فاروق المؤيد ورئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للسياحة، حازم الشيخ مبارك إنهاء الإجراءات المصرفية بنجاح.
من جهتها، أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، عن استكمال خدماتها الاستشارية المقدمة لشركة الجزيرة للسياحة والمالكة لمنتجع نوفوتيل بنسبة 100 %، وذلك فيما يتعلق بتنفيذ صفقة بيع ونقل ملكية المنتجع بالكامل إلى مجموعة فنادق الخليج. ويأتي هذا بعد أن تم الإعلان عن الصفقة في شهر فبراير من العام الجاري، حيث نجحت أطراف الصفقة في استكمال الشروط المطلوبة وتنفيذ اتفاقية بيع ونقل العقار، وبهذا تنتقل عمليات تشغيل العقار إلى مجموعة فنادق الخليج اعتبارًا من اليوم 8 يونيو 2023.
وفي هذا الصدد، قالت الرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء الشيراوي: "يسعدنا القيام بمسؤولياتنا بكل إتقان واحترافية؛ لضمان نجاح عملية البيع ونقل الملكية بانسيابية. لقد سخرنا خبراتنا الراسخة والمتنوعة في إدارة وتنفيذ العديد من الصفقات المهمة والمتنوعة في البحرين وباقي دول المنطقة، بما أتاح لنا تقديم خدمات استشارية هي الأفضل لشركة الجزيرة لاستكمال عملية بيع منتجع نوفوتيل الدانة. إننا سعداء بالمساهمة في تحقيق أهداف شركة الجزيرة للسياحة، وبنجاح الصفقة وذلك بفضل جهود فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيكو وتفانيهم في عملهم".
ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للسياحة حازم المبارك: "لقد تمّت عملية بيع منتجع نوفوتيل الدانة - أحد أكبر الفنادق في البحرين - بسلاسة فائقة إلى مجموعة فنادق الخليج الرائدة في مجال الضيافة، حيث تتوافق هذه الصفقة مع استراتيجية العمل التي نتبناها. وإننا على ثقة بأن المنتجع سيواصل تحقيق المزيد من النمو والتطور تحت قيادته الجديدة".
وأضاف حافظ المطوع، نائب رئيس شركة الجزيرة للسياحة: "إننا سعداء باستكمال هذه الصفقة بكفاءة عالية، ونتوجّه بالشكر إلى شركائنا الذين ساهموا بدور بارز خلال عملية التنفيذ، بما أسفر عن هذا النجاح".
وعلّق وسام الحداد، رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية والعقارات في سيكو قائلًا: "شهد مجال الضيافة زيادة في أنشطة الدمج والاستحواذ مثل العديد من الصناعات الأخرى؛ وذلك بهدف تعزيز قوتها التنافسية، ودعم أواصر التعاون، وتوسعة تواجدها الجغرافي. وقد أدى هذا التوجه إلى تنوع العروض لما هو أبعد من العقارات الفندقية التقليدية، حيث حرصت الشركات على دخول قطاعات جديدة من السوق مثل الشقق الفندقية، والمنتجعات، ومراكز المؤتمرات، والمطاعم، وغيرها من الخدمات ذات الصلة".