+A
A-

حكمت البيضاني: قريبا السينما العراقية في كان

أكد المنتج والمخرج العراقي حكمت البيضاني على ان السينما العراقية ستكون على موعد قريب في مهرجان كان السينمائي الدولي الذي وصفة بانه المهرجان والمنصة الاهم للانطلاق دوليا.

وعبر رئيس قسم الفنون السينمائية في جامعة بغداد عن ايمانه بان الحراك الذي تعيشه السينما العراقية في هذه المرحلة من تاريخها وعبر جيل من المبدعين من مختلف الاجيال يمثلون رهاننا مستقبليا للسينما العراقية التي تشهد في هذه المرحلة اهتماما ايجابيا محفزا.

وقال الدكتور حكمت البيضاني: احرص على التواجد في مهرجان كان منذ سبعة اعوام وعلى التوالي ويأتي هذا الحرص من مساحة الاهمية التي يتمتع بها هذا المهرجان الذي يؤمن جرعة سينمائية عالية المستوى ويتيح لي الفرصة لمشاهدة احدث النتاجات السينمائية والتيارات الفكرية الابداعية في مجال صناعة الفن السابع من انحاء العالم.

واستطرد الدكتور البيضاني ان التواجد في مهرجان كان يحقق معادلة التواصل والتحاور مع المبدعين من كل مكان عبر مجموعة من اللقاءات اليومية خلال هذا العرس السينمائي الاهم دوليا.

وقال رئيس قسم الفنون السينمائية في جامعة بغداد بانه يشعر بالفخر والاعتزاز للحضور المتميز للسينما العربية عبر مجموعة الاعمال التي تم اخيارها ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي ومن بينها – بنات الفه – للتونسية كوثر بن هنية والفيلم الاردني – انشاء الله ولد – للمخرج الاردني أمجد رشيد والفيلم السودانى واعا جوليا للمخرج محمد كوردفاني وغيرها من الاعمال السينمائية التي ستظل مع مبدعيها خالدة في ذاكرة كان والسينما.

وفي ختام تصريحه اشار المنتج والمخرج العراقي الدكتور حكمت البيضاني ان التحضيرات انطلقت لإقامة الدورة الجديدة لمهرجانه السينمائي ثلاثة دقائق ثلاثة ايام والذي ستقام دورته المقبلة في سبتمبر المقبل في العاصمة العراقية.