+A
A-

خالد بن حمد يقود الفريق الملكي في بطولة إسبانيا الدولية للقدرة

- سموه: القدرة البحرينية وصلت للقمة بدعم جلالة الملك وسمو ولي العهد

- سموه: ناصر بن حمد جعل القدرة البحرين أكثر تطورا وازدهارا وواجهة رياضية مشرقة للبحرين

- الفرسان: فخورون بقيادة خالد بن حمد ونستلهم من سموه العزيمة والإصرار

 


يقود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الفريق الملكي للقدرة في بطولة إسبانيا الدولية التي ستنطلق اليوم الأحد لمسافة 160 كم و120 كم بمشاركة واسعة من فرسان العالم.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن رياضة الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص تحظى باهتمام ورعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وهو ما ساهم في اعتلاء الفريق الملكي للقدرة هرم هذه الرياضة في الفترة الحالية بعد سلسلة من الانجازات الكبيرة على مستوى العالم، مشيداً سموه بالمساندة الدائمة والدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه وحرص الحكومة الموقرة على تقديم كامل الدعم لهذه الرياضة العريقة.

ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة في بلورة رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه بالمحافظة والسعي الدائم لتطوير رياضات الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص لأنها إحدى الرياضات العريقة التي جعلت علم مملكة البحرين يرفرف دائما في المحافل العالمية، مشيراً سموه إلى أن ما يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرياضة القدرة مصدر فخر واعتزاز للأسرة الرياضية بعد أن أصبحت مملكة البحرين مثالاً يحتذى به في التدرج بشكل سليم حتى الوصول إلى القمة وتحقيق الألقاب العالمية التي سلطت الضوء على المنجزات الرياضية والحضارية التي تسير عليها البلاد في العهد الزاهر لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن المشاركة في بطولة إسبانيا للقدرة تأتي إيمانا بالدور الذي تلعبه هذه الرياضة العريقة في كتابة الانجازات الرياضية لمملكة البحرين خصوصا أن هذه البطولة تعد واحدة من البطولات العالمية الكبرى التي تشهد منافسة قوية ومشاركة واسعة، مبينا سموه إلى أن الفريق الملكي للقدرة يضم عناصر شابة وقادرة على تحقيق أفضل النتائج.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن دعم الشباب يعد أولوية في إطار الحرص الدائم على تهيئة الأجواء المثالية لهم خصوصا في رياضة القدرة لأنهم نواة المستقبل لهذه الرياضة، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لأفراد الفريق الملكي في تحقيق النتائج الايجابية في البطولة.

 

سموه يقود التدريب الأخير

وقاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التدريب الأخير للفريق الملكي للقدرة في قرية البطولة وسط معنويات عالية واستعداد مثالي من جميع الفرسان سعيا لمواصلة كتابة نجاحات جديدة للقدرة البحرينية.

 

سموه يتابع الفحص البيطري

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفحص البيطري الذي جرى في قرية البطولة وسط سلاسة تنظيمية مميزة من اللجنة المنظمة، حيث تابع سموه عملية الفحص البيطري.

وشارك سموه في إجراء وزن الفرسان مع فرسان الفريق الملكي للقدرة.

 

فرسان الفريق

وستشهد البطولة قيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق الملكي في سباق 160 كم بمشاركة الفارس رائد محمود والفارس عثمان العوضي، فيما سيشارك في سباق 120 كم كلا من: سلمان عيسى ومنال فخراوي وعيسى العنزي وأحمد الذوادي وسلطان الرميحي وعبدالله الرويعي.

الفرسان: فخورون بمشاركة خالد بن حمد

أعرب فرسان الفريق الملكي للقدرة عن فخرهم واعتزازهم بقيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق في البطولة، مؤكدين أن عودة سموه مصدر فخر واعتزاز لأسرة رياضة القدرة وستساهم في إعطائهم حافزا كبيرا في تحقيق النتائج الايجابية في البطولة.

وأشار الفرسان إلى أن قيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق ستزيد من معنوياتهم، مؤكدين أن الجميع يستلهم من سموه الإصرار والعزيمة وكسب المزيد من الخبرات في ظل ما يتمتع به سموه من امكانيات فنية عالية وحنكة كبيرة في رياضة القدرة.