+A
A-

مملكة البحرين تفوز بالاستضافة - اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة البارالمبية الدولية - البحرين 2023

أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن سعادته البالغة بفوز مملكة البحرين باستضافة اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة البارالمبية الدولية- البحرين 2023 مؤكدا بأن هذا الإنجاز دليل لما تتمتع به مملكة البحرين من مقومات على مستوى جميع الرياضات ولها مكانه عالمية مرموقة في إستضافة اكبر الأحداث الرياضية إلى جانب دعم الرياضات البارالمبية  حيث إن اللجنة البارالمبية البحرينية باتت في وقتنا الحاضر بيت خبرة في مختلف الرياضات البارالمبية بما تملكه من خبرات في مختلف الجوانب البارالمبية.

وجاء ذلك بعد فوز ملف اللجنة البارالمبية البحرينية المرشح لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة البارالمبية الدولية، إذ تنافست عدد من الدول على الإستضافة إلى جانب مملكة البحرين وحيث كان آخر اجتماع مرئي للجمعية العمومية العادية في عام 2021.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالدعم الكبير المقدم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم -حفظه الله-  ورعاه، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء -حفظه الله-  لرياضات ذوي العزيمة.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة التي دفعت نحو تألق الألعاب الرياضية ومنتسبيها لا سيما الرياضة البارالمبية، واستضافة أهم الاجتماعات والبطولات العالمية على أرض المملكة.

ونوه سموه بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة البارالمبية البحرينية برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، حيث تعمل بكل إخلاص وتفان في تذليل كل العقبات أمام رياضيي ذوي العزيمة من أجل تشريف المملكة في المحافل الإقليمية والدولية بالإضافة إلى استضافة مختلف البطولات الإقليمية والدولية، وأصبح لها دور بارز بما حققته الحركة الرياضية.

ومن جانب آخر، قدم سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية شكره للجنة البارالمبية الدولية على ثقتها العالية بمملكة البحرين، موضحا سعي اللجنة البارالمبية البحرينية في تقديم المقترحات ودعم كل المبادرات التي تساهم في تطوير الرياضة البارالمبية الدولية.

الجدير بالذكر، أن اللجنة البارالمبية الدولية هي الهيئة العالمية للحركة البارالمبية، حيث تنسق تنظيم الألعاب البارالمبية الصيفية والشتوية، وتعمل بصفتها الاتحاد الدولي لست رياضات تشرف عليها وتنسق بطولات العالم وغيرها من المسابقات، وتتمثل رؤية اللجنة البارالمبية الدولية في تمكين الرياضيين من ذوي العزيمة من تحقيق التميز الرياضي وبث الإلهام والحماس في العالم.