+A
A-

خالد بن حمد يرعى النسخة الخامسة من الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكرو شباب"

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تستضيف جامعة البحرين النسخة الخامسة من الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكرو شباب"، والذي تنظمه جمعية المستقبل الشبابية خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو الجاري في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين بمنطقة الصخير.
وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بإقامة النسخة الخامسة من الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكرو شباب" والذي يعتبر أحد الملتقيات الشبابية الهامة التي تهدف إلى تنمية وتطوير أفكار الشباب في مجال ريادة الأعمال تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرامية دوما إلى الاهتمام بقطاع الشباب في مختلف المجالات.


وأضاف سموه أن الملتقى وبما يضمه من متحدثين وضيوف ومشاركين وبما يسعى له من أهداف سيسهم في دعم وتمكين الشباب في المجال الاقتصادي، نظرا لما يمثله هذا القطاع من ركيزة أساسية في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ورؤية 2030 التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكرو شباب" يعتبر استثمار لإمكانات وطاقات الشباب في تنمية وبناء المجتمع ليكونوا عنصرا فاعلا في الإرتقاء باقتصاد الوطن مؤكدا سموه على أهمية تبادل الأفكار والخبرات والتجارب في مجال المال وريادة الأعمال لتعزيز ثقافة الإبداع والإبتكار لدى الشباب متمنيا سموه لأعمال المؤتمر التوفيق والنجاح.
من جانبها قالت رئيسة جامعة البحرين سعادة الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة: "إن لمملكة البحرين موقعاً مميزاً على صعيد ريادة الأعمال، ويساهم هذا الملتقى في توصيل تجربة رواد الأعمال البحرينيين الناجحة إلى شريحة واسعة من المجتمع الشبابي، وتوجيههم إلى المسار الصحيح، لبدء رحلتهم الريادية، وتشجيعهم على اعتماد التكنولوجيا الرائدة وصولاً إلى العالمية".

وأضافت د. المضاحكة، "وأخص بجزيل الشكر والتقدير سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على رعاية سموه لمكتب "مبادرات" بجامعة البحرين، وتفضل سموه بتقديم كافة التسهيلات، وتهيئة السبل لنجاح تجربة ريادة الأعمال، الأمر الذي ساهم في تعزيز البيئة الريادية، وتوليد الأفكار الإبداعية الداعمة لإنشاء أعمال تجارية فاعلة".
إلى ذلك، أكد صباح الزياني رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية أن الرعاية الكريمة والدعم المتواصل من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لملتقى "مايكروشباب" إنما يشكل الدافع الأكبر لنجاح هذا الملتقى واستمراره في تحقيق الأهداف المرجوة منه وتحقيق رؤية القيادة في تفعيل طاقات الشباب البحريني ودمجهم في مسارات التنمية.

ويعتبر ملتقى "مايكروشباب" أحد المبادرات التي اطلقتها جمعية المستقبل الشبابية في عام 2013 بهدف تعزيز الإلهام و الابتكار ونشر ثقافة ريادة الأعمال تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 .