+A
A-

عضو وحدة التحقيق الخاصة الزباري: اطلاق البرامج التدريبية القانونية والمتخصصة لتحقيق رؤية المملكة المستقبلية

أوضح  رئيس النيابة عضو وحدة التحقيق الخاصة محمد الزباري أن عقدت خلال الأشهر الستة الماضية فعاليات البرنامج التدريبي الوطني لتعزيز قدرات المعنيين بحماية حقوق الإنسان تحت رعاية كريمة من النائب العام علي البوعينين وبتنظيم من وحدة التحقيق الخاصة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأكاديمية الملكية للشرطة ومعهد الدراسات القضائية والقانونية. 

وأشار خلال مداخلته الهاتفية بنشرة الاخبار على تلفزيون البحرين إلى أن  فعاليات البرنامج التدريبي الوطني للمعنيين بحماية حقوق الإنسان تناولت  ثلاث محاور رئيسية وتم تقسيمها على تسع فعاليات لافتاً إلى أن هذه المحاور تضمنت المعايير الدولية لحقوق الإنسان في منظومة العدالة الجنائية ودور الآليات الوطنية والقائمين على إنفاذ القانون في تعزيز الحقوق والحريات العامة للإنسان.

وأوضح أن  البرنامج استهدف القائمين على إنفاذ القانون وتطبيقه وأيضا أعضاء ومنتسبي الآليات والمؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان، إضافة إلى العديد من المشاركين من كافة الوزارات والهيئات الحكومية المعنية.

وفيما يتعلق بالمخرجات المرجوة من هذا البرنامج التدريبي الوطني، ذكر الزباري "نجح البرنامج التدريبي في تحقيق أهدافه وقد تم التوصل إلى العديد من المخرجات لعل أهمها هو استمرار التواصل الفعال بين كافة المؤسسات والآليات الوطنية لتعزيز دورهم القانوني والحقوقي في منظومة العدالة الجنائية على النحو الذي سوف يضمن قيامهم بأعمالهم وفق الممارسات الدولية المعتمدة".

وأضاف "التأكيد على عقد وتنفيذ البرامج التدريبية القانونية والمتخصصة لتحقيق رؤية المملكة المستقبلية للارتقاء بحقوق الإنسان سعيا للتطبيق الأمثل لأعلى معايير ومبادئ حقوق الإنسان وبما يتوافق مع أهداف الخطة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين".