+A
A-

ألونسو يتصدر التجارب الثانية للسباق الافتتاحي للفورمولا وان 2023

سجل بطل العالم للفورمولا وان لمرتين، فرناندو ألونسو، سائق فريق أستون مارتن، أسرع وقت ضمن فعاليات حصة التجارب الثانية التي انطلقت في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023 في حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، في الصخير.

وسجل ألونسو أسرع زمن له حيث بلغ دقيقة واحدة و30.907 ثانية، تبعه بطل العالم مرتين ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول ريسنغ بفارق 0.169 ثانية، بينما جاء ثالثا سيرجيو بيريز زميله في الفريق بفارق 0.171 ثانية.

وجاء تشارلز لوكلير سائق فيراري في المركز الرابع في التصنيف بفارق 0.460 ثانية عن ألونسو، بينما وضع نيكو هولكنبرج سائق فريق هاس في المركز الخامس بفارق 0.469 ثانية عن القمة.

وتألق لانس سترول سائق أستون مارتن على الرغم من إصابته الأخيرة ليحتل المركز السادس بفارق 0.543 ثانية، بينما جاء بيير غاسلي سائق فريق ألباين في المركز السابع بفارق 0.568 ثانية، وكان لويس هاملتون ثامنًا بفارق 0.636 ثانية من المركز الأول. بينما اختتم لاندو نوريس سائق مكلارين وجو غوانزو سائق فريق ألفا روميو المراكز العشرة الأولى.

وستنطلق حصة التجارب الثالثة لمدة ساعة، اليوم السبت، بعد ذلك الجولة التأهيلية في الساعة 6 مساءً وذلك لترتيب السائقين على خط الانطلاق في سباق جائزة البحرين الكبرى يوم غد، الأحد.

بورشير يواصل سيطرته على بطولة الفورمولا 2

واصل ثيو بورشير، سائق فريق أيه أر تي غراند بري، سيطرته على بطولة الفورمولا 2 التي تنطلق كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى، حيث سينطلق أولا خلال السباق الرئيسي يوم غد، الأحد.

وأحتل بورشير مركز الصدارة في الجولة التأهيلية بأسرع لفة له وذلك في دقيقة واحدة و40.903 ثانية.

وأنهى الجولة بفارق 0.751 ثانية عن زميله فيكتور مارتينز، بينما جاء ريتشارد فيرشور سائق فريق فان أميرسفورت ريسنغ في المركز الثالث بفارق 0.900 ثانية عن الصدارة

بينما رالف بوشونغ سائق فريق كومبوس ريسنغ سينطلق في المركز الأول لسباق السبرنت الذي سينطلق اليوم السبت في 4:15 مساء لـ 23 لفة أو 45 دقيقة.

هاري كينغ يحافظ على مركزه ضمن بطولة البورش

حافظ البريطاني هاري كينغ على مركزه خلال فعاليات الحصة الثانية للتجارب ضمن الجولة الخامسة من تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط، والتي انطلقت في حلبة البحرين الدولية، وذلك بعد أن حقق أسرع زمن له في دقيقتين و01.081 ثانية.

تبعه الألماني فينسينت أندروناكو بزمن قدره 2 دقيقة و01.751 ثانية، بينما جاء متصدر البطولة أرييل ليفي في المركز الثالث محققا 2 دقيقة و02.094 ثانية. يتنافس الفائزون نهاية هذا الأسبوع ضمن فئة المحترفين. وكان البلغاري جورجي دونتشيف الأسرع ضمن فئة برو أم، بينما جاء الكندي مارك توماس أولا ضمن فئة أم.