+A
A-

مشاركة واسعة في ندوة طب رياضة السيارات استعداداً لجائزة البحرين للفورمولا وان

أقام الاتحاد البحريني للسيارات ندوة "طب رياضة السيارات" بالتعاون مع وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية لجميع أعضاء الفريق الطبي البحريني المشارك في تنظيم سباق جائزة البحرين (طيران الخليج) للفورمولا وان والسباقات المساندة.

ويحرص اتحاد السيارات على اقامة هذه الندوة وإيصالها لمستوى عالٍ من التحضيرات والمحتوى العلمي المرتبط بطب رياضة السيارات ومواكبة كل المستجدات في مجال هذه الرياضة.

وتركزت ندوة هذا العام على عدة محاور، المحور الأول مراجعة البروتوكولات الطبية العالمية في التعامل مع الإصابات البليغة على مضمار السباق، المحور الثاني تهيئة الفريق الطبي وتعريفهم بقوانين سباقات السيارات ومتطلبات السلامة على مضمار السباق ، 

حيث قام علي فيني مدير سباقات تحدي كأس البورش أحد السباقات المساندة لسباق الفورمولا وان بتعريف المشاركين بعدد من النقاط التنظيمية والنقاط الخاصة بالمنظمين، كما قام منسق فريق الطوارئ والحريق أيوب السلمان بتعريف الفريق الطبي بأساسيات السلامة على مضمار السباق.

وعن المواضيع الطبية والأكاديمية قام الدكتور أمجد عبيد رئيس الفريق الطبي بتقديم شرح مفصل لمهام الفريق الطبي في السباق، كما تمت دعوة عدد من المتحدثين المتميزين من المستشفيات الحكومية والمستشفيات الأخرى لإطلاع الفريق الطبي على آخر التطورات والمستجدات حول كيفية التعامل مع الإصابات.

أما المحور الثالث فكان التدريب العملي وتركز تدريب الفريق الطبي على استخراج المصابين واحتوى أيضاً على كيفية نزع خوذة السباق، وتثبيت الرقبة، وتدريب الفريق الطبي على كيفية التعامل مع التنفس الصناعي للمصابين.

وبلغ عدد الحضور خلال الندوة أكثر من 112 شخص من جميع التخصصات الطبية والمهن الطبية المختلفة، وذلك حرصاً وتأكيداً من اتحاد السيارات ودعم كامل من المستشفيات الحكومية والإسعاف الوطني لتهيئة الفريق الطبي المشارك في تنظيم سباق الفورمولا وان.