+A
A-

محركات الفورمولا وان تعود لإشعال الإثارة مجددا بانطلاق جائزة البحرين الكبرى 2023

يعود صوت المحركات ليسمع من جديد بعد أشهر من الهدوء، حيث تنطلق الإثارة والتشويق من حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" مع الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للفورمولا وان 2023 والتي تقام في الفترة من 3 إلى 5 مارس الجاري تحت شعار "شجع بطلك".

وبعد أيام قليلة من نهاية التجارب الرسمية والتي أقيمت في البحرين، تدخل فرق البطولة مرحلة الجدّ عبر افتتاح الموسم بلقب جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان والتي تستقبل أكبر عدد من الجماهير الدوليين في تاريخ البطولة الممتد لتسعة عشر عامًا، مما يعكس الجاذبية المستمرة للسباق في جميع أنحاء العالم.

وستتّجه جميع الأنظار لاكتشاف ترتيب المنافسة مع دخول البطولة الموسم الثاني ضمن حقبة المؤثرات الأرضية، مع توقعات بتألق جديد لفريق ريد بول بسيارته الجديدة "آر.بي19" وسائقيه سيرجيو بيريز وماكس فيرشتابن، وتنافس قوي من فريقي مكلارين مرسيدس وفيراري.

واستعد القائمون على سباق جائزة البحرين الكبرى لانطلاق الحدث بعد الفعاليات الترويجية الممهدة لانطلاق السباق عبر نشاطات متنوعة تجمع الكبار والصغار في المراكز التجارية والساحات العامة.

وباتت البحرين تمتلك خبرة كبيرة في استضافة السباق، حيث أصبحت سباقات الفورمولا وان في المملكة وبالإضافة إلى كونها حدثاً رياضياً ، تظاهرة رياضية واجتماعية لما يرافقها من فعاليات ترفيهية وفقرات ممتعة لأفراد المجتمع والزوار.

ومن المنتظر أن تمتلئ أجواء الحلبة بالمتعة والإثارة من خلال الفعاليات العديدة التي ستقام على هامش منافسات السباق، إذ لا تقتصر الإثارة على المضمار بل من خلال العديد من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية في قرية الفورمولا وان الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي، ومن بينها العرض المسرحي للساحر أوز، مسرحية علاء الدين والمصباح السحري والعرض المسرحي الجميلة والوحش.

وتشهد الحلبة أيضا مجموعة مختارة من أشهر الفنانين الموسيقيين في العالم إلى جانب نخبة من نجوم الغناء وأبرزها حفل للفنان المرشح لجائزة جرامي الدي جي سنيك، وحفل الفنان غريك ديفيد .

كما تستضيف حلبة البحرين الدولية على هامش انطلاق الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا وان عددا من السباقات المساندة على الصعيدين العالمي والإقليمي مع تنظيم كل من الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة سباقات الفورمولا 2 والفورمولا 3 التابعتين للاتحاد الدولي للسيارات، إلى جانب الجولة ما قبل الختامية من تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.