+A
A-

"BIBF" والتنظيم العقاري يعقدان أول اجتماع للجنة أكاديمية القطاع العقاري لمناقشة آليات العمل

استضاف معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، اجتماعاً تنظيمياً صباح يوم الخميس 26 يناير 2023، مع وفد من مؤسسة التنظيم العقاري، بهدف رفع الوعي وتحسين وتوسيع أكاديمية التدريب العقاري في المعهد.
وناقش الاجتماع آليات تفعيل أكاديمية التدريب العقاري، والتي تم الإعلان عنها في نوفمبر الماضي، بالشراكة مع مؤسسة التنظيم العقاري، على هامش افتتاح معرض "سيتي سكيب البحرين 2022"، بهدف المساهمة في تحقيق الاستدامة للقطاع من خلال تطوير القدرات المهنية والفنية للعاملين في القطاع العقاري، واكسابهم المهارات المعرفية المبنية على البرامج العلمية الحديثة.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري«RERA»  ،الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة، أن إطلاق هذه الأكاديمية يأتي ضمن تنفيذ الخطة الوطنية للقطاع العقاري، مشيراً إلى أن البرامج التدريبية المقدمة ستسهم في تحقيق الاستدامة للقطاع من خلال تطوير القدرات والكفاءات المهنية للعاملين في القطاع العقاري لجميع مزاولي المهن العقارية، ومن خلال اكتساب المهارات المعرفية المبنية على البرامج العلمية الحديثة، الأمر الذي يعزز من مهنيتهم وفرصهم لتحقيق التميز والنمو للمؤسسات التي يديرونها أو يعملون فيها.
من جانبه، أعرب المدير العام لمعهد «BIBF» الدكتور   أحمد الشيخ أن الاجتماع يأتي استكمالاً لعدد من الاجتماعات واللقاءات القائمة بين المعهد ومؤسسة التنظيم العقاري، بهدف الخروج برؤية وتنظيم واضحة لأهداف ومسيرة عمل أكاديمية التدريب العقاري، وصولاً لتحقيق أهداف إنشاءها.
وحضر الاجتماع من جانب مؤسسة التنظيم العقاري كل من مدير إدارة المعلومات والتطوير العقاري الدكتور حمد هزيم، ورئيس قسم التدريب العقاري، المهندسة رشا الشروقي، و رئيس قسم التخطيط الإستراتيجي و إدارة المشاريع والقائم بأعمال رئيس قسم الشؤون القانونية، السيد محمد العماري. كما حضر من جانب المعهد الرئيس التنفيذي للعمليات، السيد أحمد نعيمي، ورئيس مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع السيدة مريم ماجد و مسؤولة تنظيم برامج التدريب العقاري  السيدة أمل اليوسف.
كما تضمن الاجتماع الأول للجنة أكاديمية التدريب العقاري؛ تحديد دور اللجنة ومسؤوليات الأعضاء، إضافة إلى مناقشة طرق تقديم وتحسين الدورات التدريبية العقارية التي ستطرحها الأكاديمية، لتحقيق أفضل استفادة للمتدربين العاملين في القطاع العقاري. كذلك من مخرجات الاجتماع التنظيمي بين المؤسسة والمعهد أنه تم تشكيل لجنة إشرافية لمتابعة وتطوير الدورات التدريبية.
جدير بالذكر أن أكاديمية التدريب العقاري تهدف إلى تقديم برامج تدريبية وشهادات احترافية في مختلف المجالات العقارية كالمبيعات وإدارة العقارات والممتلكات والوساطة العقارية التثمين والتطوير العقاري وغيرها، إلى جانب برامج تدريبية في مجالات علوم التكنولوجيا العقارية والتحول الرقمي في القطاع.