+A
A-

الأسرة الرياضية: الميثاق شكل انعطافة هامة في مسيرة الرياضة البحرينية

 
أكدت الأسرة الرياضية أن ميثاق العمل الوطني شكل انطلاقة جديدة وانعطافة هامة للحركة الشبابية والرياضية التي  حققت قفزات واسعة وإنجازات متميزة بفضل الدعم والرعاية التي حظي بها هذا القطاع من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
 
علي بن محمد: نقلة نوعية
قال رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن ميثاق العمل الوطني إنعكس بصورة إيجابية على الرياضة البحرينية التي حققت إنجازات هائلة منذ العام 2001 حيث سجلت المملكة حضورها المتميز بمختلف المشاركات الخارجية وحققت سائر المنتخبات والأندية الوطنية إنجازات كبيرة على كافة الأصعدة والمستويات.
وأضاف " لقد حصل القطاعين الشبابي والرياضي على دعم مالي مضاعف وشهدت الرياضة نقلة نوعية على كافة الأصعدة والمستويات، ونحن في الكرة الطائرة حصلنا على اهتمام كبير قاد إلى تحقيق إنجازات كبيرة على الصعيد القاري والعربي والخليجي كما نجحنا في تنظيم العديد من البطولات العالمية والقارية على أرضنا وحققت اللعبة طفرة كبيرة بفضل الدعم المالي والإداري الذي حظينا به..".
وأكد سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن ميثاق العمل الوطني هيأ مناخا مثاليا للقطاع الرياضي وازدهرت الرياضة بصورة كبيرة وواضحة وطالت جميع الأندية والاتحادات الوطنية وهو ما أثمر عن تحقيق المزيد من النجاحات والمكتسبات التي عززت مكانة الوطن على خارطة الرياضة العالمية.
 
العلوي : تأثير إيجابي
أكد سعادة القبطان وليد العلوي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة أن ذكرى ميثاق العمل الوطني تشكل محطة هامة لاستذكار الإنجازات الهائلة التي حققتها المملكة على الصعيدين الرياضي والشبابي ، في ظل دعم واهتمام القيادة وحرصها المتواصل على توفير مختلف أشكال الرعاية للشباب البحريني وتهيئة السبل الكفيلة بترسيخ مكانة المملكة على الساحة الرياضية الدولية، كما أن الميثاق عكس تلاحم الشعب مع القيادة.
وأضاف العلوي أن ميثاق العمل الوطني وبما حمله من أجواء إيجابية كان له تأثير إيجابي على مسيرة الرياضة البحرينية التي خطت خطوات واسعة نحو التقدم والتميز في الكثير من الجوانب ومن بينها لعبة كرة السلة التي شهدت طفرة غير مسبوقة على المستوى الجماهيري والتنافسي والنتائج الإيجابية للمنتخبات الوطنية .
وتابع " كمواطن بحريني أنظر إلى هذه المحطة التاريخية بعين ملؤها الفخر والاعتزاز، فبعد 22 عاماً على هذا العهد الذي أجمع عليه شعب البحرين بنسبة تصويت 98,4 بالمائة نشاهد اليوم إشادات دولية على المكتسبات التي حققتها المملكة في جميع المجالات".
 
 بن جلال : آفاق أوسع للرياضة
أكد رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال أن مناسبة ميثاق العمل الوطني تمثل ذكرى عزيزة على شعب البحرين و جميع الأسرة الرياضية لأنها فتحت للرياضة آفاقا أوسع وساهمت في تنمية ودعم هذا القطاع بصورة أكبر.
وأكد بن جلال أن العهد الإصلاحي الزاهر لجلالة الملك المعظم والإجماع الشعبي على الميثاق مثل انعطافة كبيرة في مسيرة البحرين الحديثة بصور عامة والرياضة بصورة خاصة حيث نجحت مملكة البحرين في تحقيق إنجازات نوعية غير مسبوقة بعدما تقلد ابطالها وبطلاتها العديد من النجاحات من بينها الذهبية التي حققتها العداءة مريم جمال في أولمبياد 2012 وذهبية العداءة روث جيبيت في أولمبياد ريو 2016 والعديد من الميداليات الفضية والبرونزية في الدورات والبطولات الأولمبية والعالمية والقارية.
وأوضح بن جلال أن الدعم غير المسبوق الذي حظيت به الرياضة ساهم في بلوغ البحرين مراتب عليا وكان ذلك بفضل مضامين ميثاق العمل الوطني الذي وضع الأسس المتينة لتطوير وتنمية جميع قطاعات الدولة ومن بينها المجال الرياضي.
 
خالد كانو: نهضة رياضية
أكد رئيس النادي الأهلي خالد كانو أن ميثاق العمل الوطني دفع لتحقيق نهضة رياضية شاملة ساهمت في تعزيز أداء جميع الأندية والاتحادات الوطنية ورفعت مستوى الألعاب الرياضية وحققت منتخباتنا وأنديتنا العديد من الإنجازات اللافتة بمختلف المحافل والمشاركات الخارجية.
وأوضح كانو بأن ميثاق العمل الوطني يعد مشروعا وطنيا يعبر عن رؤية ثاقبة رسمها حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ويشكل علامة مضيئة في تاريخ البحرين وسيكون خالدا في الذاكرة الوطنية، لأنه هيأ المجال لتحقيق العديد من المنجزات التنموية في شتى القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي الذي حظي باهتمام ودعم غير مسبوق حتى أضحى واجهة مشرفة للوطن.
وأشار كانو بأن الأندية الوطنية حظيت بدعم واهتمام مضاعف منذ تدشين ميثاق العمل الوطني سواء من خلال تهيئة البنى التحتية من ملاعب وصالات رياضية  وسن الكثير من القوانين والتشريعات لتطوير أدائها وعملها وتطوير هيكلتها الفنية والإدارية وهو ما أثمر عن تحقيق العديد من الإنجازات في شتى الألعاب الرياضية.
 
زمان : ازدهار الحركة الرياضية
قال رئيس نادي المنامة يوسف زمان أن ميثاق العمل الوطني كان له أثرا إيجابيا على مسيرة الحركة الشبابية والرياضية في المملكة بعدما حقق ابطالها وبطلاتها العديد من الإنجازات المشرفة بمختلف المحافل الخارجية.
وأضاف زمان أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه إنعكس على الرياضة المحلية التي ازدهرت بصورة واضحة على صعيد تحقيق النجاحات الرياضية للأندية والمنتخبات في البطولات الخليجية والعربية والقارية والعالمية وتطوير المنشآت الرياضية ووصول العديد من الكفاءات الرياضية إلى أعلى المناصب الخارجية واستضافة العديد من الأحداث الهامة في مقدمتها سباق الفورمولا واحد وزيادة الموازنات والاهتمام بكافة اركان المنظومة الرياضية.
وتابع زمان " أن الإنجازات المتميزة التي حققتها الرياضة البحرينية في السنوات العشرين الأخيرة كانت نتيجة للمشروع الإصلاحي الذي انتهجه جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه بعد تدشين ميثاق العمل الوطني والذي أسس أركان الدولة في مختلف قطاعاتها ، وكان لقطاع الشباب والرياضة كل الاهتمام والدعم من قبل القيادة والحكومة ، التي وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بتطوير الحركة الرياضية في البحرين بما يتماشى مع تطلعات وتوجهات الشباب..".