+A
A-

السيارة المنشودة التي يبحث عنها الجميع من الحداد العالمية للسيارات

أثناء حضورنا تدشين السيارة الجديدة B70S في معارض شركة الحداد العالمية للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات بيستون الفاخرة مؤخرا أكد لنا ”جوثام. جي“ مدير عام الشركة  في تصريح خاص أن السيارة موجه للاشخاص الذين يودون تجربة جديدة ومختلفة من عدة نواحي، وأنها ليست مجرد سيارة، لكنها ”السيارة المنشودة التي يبحث عنها الجميع“، والحقيقة ومن خلال تجربة سياقة طويلة لها احسسنا بذلك فعلا ومن أول نظرة اليها والجلوس فيها، ناهيك أنها تلفت الانتباه جدا في شوارع البحرين من الجميع!

سيارة الكروس اوفر الجديدة التي تتوافر حاليا في معارض الحداد في توبلي رياضية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، واضافة مهمة للعلامة التجارية الرائعة، مع تصميمات حادة تمزج عناصر سيارات ”فاست باك“ والهاتشباك المنطلقة مع ارتفاعها الذكي عن الارض وبصورة الكوبيه تقدم الكثير جدا، فقد تمكنت مجموعة ”فاو“ بناء سيارة لطيفة حقا ومجهزة تجهيزا جيدا، وتحت غطاء محرك السيارة الجديدة تم منحها محركا بقوة التوربو اقتصادي مناسبا بقوة كافية في جسم بتصميم جذاب جدا خاص ومنفرد في كل زاوية منها.

من حيث تصميم المظهر تتبنى السيارة بيستون B70S تصميما جديدا تماما، وتعزز مقدمتها الأمامية الرياضية والمصابيح الأمامية المنقسمة بذكاء رائع في التصميم والتي تتناسق جدا مع شقيقاتها من الموديلات الاخرى الناجحة من العلامة، ولكنها اكثر اناقة وعدوانية مع مجموعة ديناميكية هوائية مما يجعلها مستقبلية للغاية، مع سقف عائم ومقابض أبواب قابلة للسحب، تعتمد خلفية Besturn B70S على تصميم الضوء الخلفي الشهير من النوع، والذي يمكن التعرف عليه بشكل كبير ورائع، وفي الوقت نفسه، تم تمديد الجزء العلوي من المقصورة الخلفية للسيارة الجديدة أيضا بجناح خلفي كبير رائع التصميم، يتوافق مع مصابيح الفرامل عالية الموضع، لخلق شعور أفضل بالحركة والانطلاق.

تتبنى B70S مفهوم تصميم "One-Box" الجديد تماما، حيث يمثل الوجه الأمامي للسيارة شكلا اندافعي كما ذكرنا، وبالفعل احسسنا بفائدته اثناء القيادة السريعة على الطرقات، وتستخدم السيارة الجديدة أيضا عجلات جديدة تماما من سبائك الألومنيوم على شكل مميز جدا في جميع الموديلات، مما يعزز الشعور بالحركة، وفي الوقت نفسه تحتوي السيارة الجديدة أيضا على ألوان مستقبلية بالإضافة إلى هيكل بلونين للاختيار من بينها.

الاضاءة الخلفية المتحركة مثيرة للغاية وهي قياسية في جميع الموديلات تضيف إلى مظهر B70S الكثير من الشبابية والفخامة.

يبلغ طول طراز B70S هذه 4555 ملم، وتمتد قاعدة عجلاته إلى 2750 ملم، والعرض 1850 ملم، والارتفاع لا يتجاوز 1515 ملم وهذه قياسات ذكية جدا من ”فاو“ في تقديم العلامة بيستون الجديدة بشكل الكوبيه.

تقدم بيستون B70S خيارين للمحرك الاقتصادي، مع توربو بقوة 170 حصان 1.5 مع DCT بـ 7 سرعات ومحرك توربو 2.0 بقوة 224 حصان مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، وكلاهما دفع أمامي رشيق جدا في جميع الطرقات المعبدة والغير ذلك، وتوفر السيارة بفضل تقنياتها الكثير من التحكم والثبات خصوصا مع أنظمة الامان المنتشرة بها والكثير من التقنيات الأمان النشطة فيها.

في الداخل، تجذب B70S الانتباه على الفور من خلال شاشتين مقاس 12.3 بوصة افتراضي ومركز وسائط، مدمجين في تصميم واحد فاخر جدا تسهل العديد من المهام للسائق والركاب، مع مقصورة تكنولوجية ونظام قيادة ذكي، لا تقل إثارة للاهتمام عن عجلة القيادة الأنيقة ذات الذراعين مع حافة مقطوعة في الأسفل لسهولة الولوج اليها والجلوس المريح مع اي طول او حجم، ولوحة تعمل باللمس بمقبضين دوارين مسؤولين عن إدارة ”المناخ“.

من ناحية الجلوس بعد فترة طويلة توجد في الجزء الأمامي من السيارة مقاعد ذات مظهر رياضي مريح جدا وحشوة كثيفة ومجموعة واسعة من التعديلات، أما في الصف الثاني فهناك أريكة ذات شكل مريح، وأرضية مسطحة تقريبا، وإمدادات صلبة من المساحة الحرة في جميع الاتجاهات ووسائل الراحة مثل مسند ذراع قابل للطي مع حاملات أكواب وموصلات USB في الصف الخلفي والمزيد من المساحات الذكية التي هي اكبر من ما تعتقد.

صندوق السيارة ذو الخمسة أبواب مناسب جدا بالنسبة لحجمها، خصوصا مع طي الجزء الخلفي من الكرسي في جزأين مع الأرضية، مما يؤدي إلى مضاعفة إمكانات المساحة فيها بسهولة كبيرة.

السيارة تقدم راحة كبيرة في خصوصا مع عزل السيارة الجديدة خاصة العزل الأرضي، كما يعتبر تمساك أجزاء السيارة الداخلية ممتاز مع هدوء تام في المقصورة، ونعومة في المنحدرات والارتفاعات الارضية الرملية والمعبدة، حيث قمنا بتجربتها في اصعب الظروف وكانت تعطينا احساس ناعم جدا في جميع النواحي، اما في المدينة فهي سيارة ممتازة جدا من ناحية الاحساس بفخامتها المتناهية وحجمها الذكي الذي يشكل ذكاء المصمم الاسيوي الذي قدم لنا سيارة فاخرة في كل زاوية​.