+A
A-

البحرين تستضيف النسخة الخامسة من مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي 5 يناير القادم

تستضيف مملكة البحرين في الخامس من يناير القادم فعاليات مؤتمر حاضنات ومسرّعات الأعمال الخليجي الخامس الذي يعقد برعاية كريمة من وزير الصناعة والتجارة سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو، وبتنظيم جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبدعم استراتيجي من صندوق العمل تمكين ، ومن المتوقع حضور ما لا يقل عن 150 شخص من المملكة ودول مجلس التعاون المهتمين بقطاع ريادة الاعمال وحاضنات ومسرعات الاعمال.

وصرح السيد فاروق يوسف المؤيد الرئيس الفخري لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهذه المناسبة قائلا ان الجمعية مستمرة في دعم رواد الاعمال من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على أهمية حاضنات ومسرعات الاعمال في مساعدة وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، مؤكدا ان قطاع ريادة الاعمال يحتاج الى دعم كبير خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها العالم والتي تؤثر على أداء العديد من القطاعات ، داعيا الى ضرورة الخروج من هذا المؤتمر بتوصيات وأفكار تساعد في خلق فرص واعدة ومبتكرة لرواد الاعمال.

بدوره اكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ان مؤتمر حاضنات ومسرعات الاعمال استطاع على مدار نسخه الأربعة السابقة ان يحقق نجاحا كبيرا على مستوى البحرين ودول المنطقة، مشيرا الى ان من خلال دعم وزارة الصناعة والتجارة عبر الرعاية الكريمة من سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة ، فقد قررت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تنظيم هذا المؤتمر للعام الخامس على التوالي لما يمثله من منصة عمل قائدة في تطوير مسيرة حاضنات ومسرعات الاعمال دعما لرواد الاعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيدا في الوقت ذاته بجهود صندوق العمل تمكين ودوره الهام في دعم هذا المؤتمر كشريك استراتيجي ،معربًا عن تطلعه بأن يخرج المؤتمر بتوصيات وملاحظات تسهم في دعم وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتضمن استدامتها في ظل التحديات الاقتصادية التي يتعرض لها الاقتصاد في مختلف دول العالم .

ويستضيف المؤتمر هذا العام البروفيسور د. يوسف زيا ارديل خبير الحاضنات الصناعية الذي سيقدم عرضا حول دور حاضنات ومسرعات الاعمال في تعزيز ريادة الاعمال والابتكار.

ويهدف مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي في نسخته الخامس إلى تسليط الضوء على عوامل تمكين رواد الاعمال للاستثمار في مجالات جديدة لتحقيق نمو مستدام، والتعرف على دور الاستثمار في مجال التكنولوجيا في دعم حاضنات ومسرعات الاعمال.

كما يهدف إلى عرض نماذج للمنتفعين من الحاضنات ومسرعات الأعمال في مختلف التخصصات على مستوى مملكة البحرين والخليج العربي، وعرض نماذج لآلية عمل للتشبيك الخليجي بين الحاضنات المتخصصة «المنصة الإلكترونية»..

مرفق نص الخبر و صور وزير الصناعة و التجارة السيد عبدالله بن عادل فخرو ،والرئيس الفخري لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة ، و رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة النائب أحمد صباح السلوم.