+A
A-

جمعية مركز سماهيج ودار ريا تزوران البلدي فاضل العود وتبحثان الملفات الخدمية بسادسة المحرق

زار وفد من اهالي سماهيج ممثلاً في اعضاء جمعية مركز سماهيج الإسلامي ودار ريا لرعاية الوالدين العضو البلدي فاضل عباس العود، حيث نقلوا له خالص التهاني بالنيابة عن الأعضاء كافة؛ لما حظي به من ثقة واسعة عكستها صناديق الإقتراع.

ثم تطرق الوفد الى جملة من الملفات المهمة للدائرة، ابرزها ملف الإستملاكات إذ تشكوا قريتي سماهيج والدير من ضيق ازقتها وزيادة عدد المركبات مع غياب المبادرين لعرض عقاراتهم للمنفعة العامة في السنوات الماضية على النقيض مما تشهده الدائرة من وعي وحس المسؤولية في الوقت الراهن، ويتجلى ذلك في عدد من الأهالي الذين حملوا على عاتق الوفد رسائل الموافقة على استملاك عقاراتهم وتخصيصها كمواقف عامة للأهالي .

واثنى الوفد على اللجهد الذي بذله العود في دورته البلدية السابقة (2018 – 2022) في سبيل تحقيق مكاسب للدائرة، كتجهيز الحدائق العامة للأهالي وصيانة الطرقات وغيرها، مع التطلع للمزيد من الإنجازات، فالكثير من الطرقات الداخلية مازالت مهترئة وتشكو من كثرة الحفر وتشقق الإسفلت .

واقترح عضو دار ريا لرعاية الوالدين بدر عيسى الحاج انشاء مساحات خضراء في المناطق السكنية الحديثة وابتكار قوالب زراعية بغية اضفاء مسحة جمالية في المنطقة وتعزيز الحزام الأخضر بما ينسجم واهداف التنمية المستدامة، وانعاش البيئة بخفض نسبة العوادم وحماية للحياة الفطرية، خصوصاً مع تحول الدائرة السادسة والخامسة الى مراكز جذب سياحية واقتصادية تقطعها آلاف المركبات المحلية والخليجية يومياً.

واشار الى اهمية وعي المجتمع بالمسموح والممنوع وفق قوانين البلدية لتجنب ارتكاب المخالفات، وان ذلك يمكن تحقيقة من خلال اللقاءات الشخصية والمحاضرات بالإضافة لوسائل التواصل الإجتماعي التي تلعب دور مهم في هذا الشأن .

ومن جانبه أكد العود مواصلة المسيرة لإنجاز الأهداف المرسومة سابقاً والمستجدة في سبيل خدمة الأهالي والوصول الى درجة عالية من الرضا .

وختم بأن التعاون بين اعضاء المجلس البلدي وانسجامهم يؤدي الى تحقيق مكاسب تتجاوز حدود الدائرة الى ارجاء الوطن كافة، موضحاً أن قنواته مفتوحة للجميع .