+A
A-

تنفيذ "الحديقة النباتية" بمدينة حمد بحلول 2024

ناقش أعضاء المجلس البلدي الشمالي مقترح إنشاء الحديقة النباتية المؤمل تنفيذ مشروعها على أرض الواقع في مطلع العام 2024، في منطقة مدينة حمد بمجمع 1204 على مساحة 62 ألف متر مربع، لتكون حديقة نموذجية تضم محميات للأشجار والنباتات، ومنطقة تعليمية وركنا للأطفال ومنطقة لممارسة الرياضة، ومساحة لإقامة الاحتفالات والفعاليات ومطاعم ومقاهٍ ومحلات تجارية لبيع النباتات والأشجار، وتطل على شارع خليفة بن سلمان من جهة دوار رقم 6 في الاتجاه اليمين.
واستعرض مهندس المشروع منصور رمضان عرضًا مصورًا لمخطط الحديقة النباتية التفصيلي وخدماتها التي تشمل أقساما للنباتات بمختلف أنواعها المحلية والمستوردة من مختلف قارات العالم، ومختبرا لدراسة علوم النباتات.
وقال مهندس الحديقة ومرافقها "يعد هذا المشروع من المشاريع ذات الجذب السياحي لتنشيط الاقتصاد المحلي، وفرصة لجذب المستثمرين في المساحات المخصصة للمشاريع التجارية، إضافة إلى أنه يحقق أهداف التنمية المستدامة".


وأثناء المناقشة، أجمع أعضاء المجلس البلدي أن تحقق المشروع سيفتح آفاقا متعددة وفق مشاريع المملكة للتنمية المستدامة، بما يتماشى مع سياسة التشجير والتنوع الحيوي في المملكة.
بدورها، قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة "إن مقترح إنشاء الحديقة يعتبر من المشاريع ذات الجذب السياحي لاستقطاب السياح الزوار من خارج المملكة، وسيكون معلما سياحيا متماشيًا مع رؤية المملكة وأهدافها المستقبلية".