+A
A-

د. المضاحكة: جامعة البحرين ملتزمة بنشر ثقافة الاستدامة والمحافظة على البيئة ومواردها

التقت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، مع لجنة العمل على تصنيف الجامعة لدى جرين ماتركس العالمي للجامعات للعام 2022م، عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، ورئيسة لجنة العمل رئيسة قسم الفيزياء بكلية العلوم الدكتورة حنان مبارك البوفلاسة وأعضاء اللجنة، يوم الأربعاء (21 ديسمبر 2022م)، في مقر الجامعة بالصخير. 

وأكدت رئيسة جامعة البحرين د. المضاحكة، على الدور المحوري للجامعات في نشر ثقافة الاستدامة والمحافظة على البيئة ومواردها، مشيدة بعمل أعضاء اللجنة في مجال الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة، كما تقدمت لهم بالشكر على جهودهم الحثيثة في الارتقاء بمستوى الجامعة في تصنيف جرين ماتركس 2022م، وهنأت جميع منتسبي الجامعة لهذا الإنجاز، الذي يشكل دافعاً لمزيد من التطور والتقدم. 

وأشادت د. جواهر بنت شاهين المضاحكة، بجهود منتسبي الجامعة في تعزيز مكانة الجامعة العلمية والأكاديمية على المستويين المحلي والعالمي، من خلال الاهتمام بمختلف القضايا البيئية المحلية، انعكاساً لإستراتيجية الجامعة الوطنية في التنمية المستدامة. 

وحصلت جامعة البحرين على المرتبة الأولى على مستوى مملكة البحرين في تصنيف الجامعات العالمي للاستدامة للعام 2022 - جرين ماتركس (UI Green Metric - 2022)، وعلى المرتبة 363 على مستوى العالم من بين 1050 جامعة تقدمت لهذا التقييم.  

من جانبه، أكد عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، ما توليه الجامعة والكلية من اهتمام بالغ بتحقيق معايير التنمية المستدامة من جميع النواحي، من خلال تفعيل البرامج الإدارية والأكاديمية والبحثية المساهمة في الحماية والحفاظ على البيئة والمناخ.  

كما دعت رئيسة لجنة العمل الدكتورة حنان مبارك البوفلاسة، إلى تسليط الضوء على مخرجات البرامج والأبحاث من جهود الكوادر البحرينية، للاستفادة منها على أكمل وجه، والتعرف على فرص الاستثمار المحلية والعالمية في مجال التنمية المستدامة. 

وحضر اللقاء نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، ونائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر.  

بالإضافة إلى حضور لجنة العمل برئاسة رئيسة قسم الفيزياء بكلية العلوم الدكتورة حنان مبارك البوفلاسة، وعضوية كل من: الأستاذ المشارك بكلية العلوم الدكتور حمود عبدالله ناصر، و الأستاذ المشارك بكلية الهندسة الدكتور شاكر محمد حجي، ومديرة قسم البرامج الهندسية بكلية التعليم التطبيقي الدكتورة وفاء حسن المدني، والأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسوب بكلية تقنية المعلومات الدكتور علي حسن الصفار، والمحاضر بكلية التعليم التطبيقي أنوار عبدالله خليل، والمدرس بكلية العلوم بسمة تقي النجار، وفني مختبر بكلية العلوم عالية مصطفى خان ووردة طلال عقاب.