+A
A-

د. المضاحكة تشيد بدعم منظمة الصحة للقوى العاملة الصحية بالمنطقة

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، حرص الجامعة الوطنية على الإسهام في تنمية القوى العاملة الصحية من خلال البرامج التي تطرحها، ومد جسور التعاون مع المنظمات الصحية المختلفة. 

جاء ذلك لدى استقبالها اليوم الأربعاء (الموافق 21 ديسمبر 2022م) مسؤول ومنسق برامج تنمية القوى العاملة الصحية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمنطقة شرق المتوسط الدكتورة فيثيا جولين جيديك. 

ورحبت د. المضاحكة بالمسؤولة الأممية، مشيدة بالدور الذي يقوم به المكتب الإقليمي فيما يتصل بتقديم الدعم التقني للدول الأعضاء في تعزيز القدرات الوطنية للعاملين الصحيين. 

ودعت رئيسة الجامعة إلى مزيد من التعاون بين الجامعة الوطنية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة، مشيرة إلى أن كلاً من كلية العلوم الصحية والرياضية وكلية العلوم في جامعة البحرين تطرحان عدة برامج أكاديمية تسهم في تأهيل الكوادر الصحية وتنمية قدراتها. 

ومن جانبها، عبرت مسؤول ومنسق برامج تنمية القوى العاملة الصحية عن سعادتها بزيارة جامعة البحرين ولقاء رئيسة الجامعة، مؤكدة اهتمام المكتب بتوثيق مسارات التعاون بين الجانبين والارتقاء بها لآفاق أوسع في المجالات المشتركة. 

وناقش الجانبان دعم البرامج الأكاديمية المرتبطة بالمجالات الصحية، والاستفادة من كوادر الجامعة والمكتب الإقليمي في تنظيم فعاليات وأنشطة صحية لتنمية قدرات القوى الصحية.  

وحضر اللقاء من جانب جامعة البحرين نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر عبدالله، وعميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي، ومن جانب منظمة الصحة، ممثل مكتب منظمة الصحة العالميه لأقليم شرق المتوسط بالبحرين الدكتورة تسنيم عطاطرة.