+A
A-

رئيسة جامعة البحرين تستقبل سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة

استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين جيروم كوشارد، اليوم الأحد (11 ديسمبر 2022م)، لمناقشة سبل تعزيز التعاون اللغوي والجامعي في مقر الجامعة بالصخير. 

وأكدت الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، على أهمية تطوير مهارات الطلبة اللغوية، وتعزيز قدراتهم على التواصل بمختلف اللغات، مشيرة إلى جهود مركز الدراسات الفرنسية بجامعة البحرين في  نشر الثقافة الفرنكفونية، وتوفير بيئة خصبة للتعلم لمحبي اللغة الفرنسية، للارتقاء بآفاق الفكر والوعي والثقافة، ومهارات التواصل بين مختلف الثقافات. 

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي لدى المملكة عن سعادته وتقديره لحسن الاستقبال، مؤكداً سعي السفارة إلى تعزيز التبادل الثقافي، وتعزيز أواصر التعاون العلمي واللغوي مع مختلف المؤسسات العلمية، إلى جانب تعزيز العلاقات بين البلدين، ونشر الوعي بأهمية الأدب الفرنسي، واللغة والثقافة الفرنسية. 

وحضر اللقاء من جامعة البحرين نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الدكتورة غادة أحمد جاسم، والأستاذ المساعد في كلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس، ومنسقة الدراسات الفرنسية الدكتورة سارة عبدالله بدر. 

وحضر من السفارة الفرنسية، المستشار الأول بالسفارة إيمانويل ماير، والمكلفة بالتعاون الجامعي والعلمي والثقافي أريل مونيه، والمكلفة بالتعاون اللغوي والتربوي والثقافي كامي توسان.