+A
A-

رئيس مجلس النواب: توجيهات جلالة الملك المعظم أولويات العمل البرلماني الوطني

أشاد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، بمضامين الكلمة السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، خلال رعايته الكريمة في قصر الصخير هذا اليوم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، الاحتفال الذي أقيم بمناسبة أعياد مملكة البحرين الوطنية، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى إنضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن بالغ الفخر والاعتزاز، بالتوجيهات الملكية السامية، في تحقيق النتائج الكبيرة في خطة التعافي الاقتصادي، وبرامج الدعم المالي والاقتصادي، بأن يصل الخير والازدهار لكل مواطن ومواطنة، وامتداد أثرها الإيجابي إلى كافة القطاعات التنموية، ورفع كفاءتها وتعزيز عدالة وصولها، بالنظر إلى جدواها وفائدتها الكبيرة على المستويات المعيشية.

وأكد رئيس مجلس النواب دعم المجلس النيابي، للجهود والإنجازات الرفيعة، لسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بكل فخر واعتزاز، لمواصلة الإنجاز الحكومي القياسي في الخطط التطويرية لقطاع الإسكان بحلولها المبتكرة واستثماراتها الضخمة، بالشراكة مع القطاع الخاص، لتأمين السكن اللائق والملائم للمواطنين.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن تطوير المنظومة الإنسانية الشاملة، سيبقى دائما ضمن أولويات العمل النيابي الوطني، والمحافظة عليها وحمايتها، ودعم جهود مؤسسات الدولة في تحقيق أهداف البرنامج الشامل للعقوبات والتدابير البديلة، وأهدافه النبيلة، للفئات المستفيدة والاستقرار الأسري، باعتباره قصة نجاح بحرينية إنسانية رائدة، وحضارية رفيعة.

وأوضح رئيس مجلس النواب إن مضامين الكلمة السامية، تدعونا معا لمواصلة الإنجازات الحضارية، لمملكة البحرين الشامخة، وتحملنا مسؤولية وأمانة خدمة الوطن والمواطن، بكل إرادة وطنية جامعة، وروح إيجابية واثقة، لبلوغ هدف الرفعة والرخاء، وبكل عزيمة واجتهاد، من أجل المواطنين الكرام.

وتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى كافة المكرمين الذين تشرفوا بنيل وسام العمل الوطني من الدرجة الأولى من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، تكريماً لجهودهم، وعرفاناً لعطائهم، وفخرا بريادتهم وتفوقهم، في هذا اليوم المشهود في حياة الوطن، ومتمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح لخدمة الوطن والمواطنين.

ومشيرا إلى أن هذا التكريم الملكي السامي، يحمل معاني المسؤولية الوطنية للمكرمين، في مضاعفة العمل والإنجاز، بروح العمل الجماعي الواحد في فريق البحرين، وما يجسده التكريم من قيم ومبادئ التنافس الوطني من الجميع، من أجل خدمة الوطن، في كل موقع.

سائلا المولى عز وجل أن يديم على مملكة البحرين، مزيد من الأمن والتطور والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، قائد المسيرة التنموية الشاملة.