+A
A-

لتوفير أرض عامة مناسبة لأكاديمية المها

بدت فكرة تأسيس أكاديمية المها الرياضية بمملكة البحرين في العام 2018 ومقرها في منطقة عالي.
تهدف أكاديمية المها (البحرين) إلى تربية متزنة متكاملة من النواحي الجسمانية والروحية والعقلية، كما تهدف إلى الإسهام في تنمية المجتمع وتطوره، وتسعى إلى تحقيق هذه الأهداف عن طريق إتاحة الفرص الممكنة للناشئة من البنات الصغار اللاتي تجاوزت أعمارهن من ٨ سنوات وصاعداً من خلال ممارسة الأنشطة الرياضة في لعبة الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وكرة القدم ولعبة الريشة الطائرة ولعبات أخرى، وإقامة البرامج الثقافية والاجتماعية والترويحية، وغير ذلك من الوسائل المناسبة.
نشأت الأكاديمية في العام 2018 واستمرت إلى يومنا هذا في تدريب البنات والسيدات وإقامة المهرجانات والبطولات والمباريات داخل البحرين وخارجها، وتشجيع الجميع من الأمهات والآباء على أن يشاركوا بناتهم بإظهار الاهتمام المناسب وإعطائهم الفرصة الممكنة في التحليق بمهاراتهم وتطويرها في مركز الأكاديمية. 
طبعاً هناك العطاء اللامحدود من قبل إدارة الأكاديمية والمدربين والمدربات، ولكن هذا لا يكفي إطلاقاً وكذلك قلة الرعاية سواء من مختلف الاتحادات والمؤسسات أو الشركات والبنوك مما يجعل الأمر صعبا جداً إن لم يمكن مستحيلاً. 
نتمنى من المسؤولين في جميع القطاعات والاتحادات بأن يدعموا هذه الفكرة التي تصب في النهاية لمصلحة الوطن وإنشاء جيل واعٍ في جميع اللعبات وتمكين المرأة البحرينية من إبراز مختلف مواهبها الرياضية.
وندعو الدولة لتوفير الأرض المناسبة والتي لا تستطيع الأكاديمية بمواردها الحالية من توفير الأرض لإقامة هذه الأكاديمية.
كما أن أكاديمية المها ستضخ ما يقارب 6 ملايين دولار لإقامة مختلف المنشآت، وسنعتمد على الدولة لتوفير الأرض المناسبة لإقامة الأكاديمية.
مجيد آل مبارك