+A
A-

معرض "مجموعتي" للفنانة الشيخة فجر آل خليفة.. الشعور المرهف يغمر اللوحات

عوضت الفنانة الشيخة فجر بنت علي بن راشد آل خليفة غياب أعمالها عن المعارض طوال 13 عامًا بتقديم مجموعة من أعمالها الفنية التي وصفها حضور معرضها "مجموعتي" بأنها تمثل تحفًا فنية فريدة من ناحية الأفكار وتناغم الموضوعات مع اللون والحرف، في حالة شعورية مرهفة غمرت كل لوحات المعرض.
وتحت رعاية صفية علي كانو، شهد المعرض الذي افتتح مساء الثلاثاء 15 نوفمبر بمركز صفية علي كانو للفنون والحرف اليدوية في منطقة بوغزال ويستمر حتى يوم 22 نوفمبر 2022 حضورًا مميزًا من جانب عدد من المسؤولين والسفراء والشخصيات النسوية ومحبي الفن التشكيلي والمدعوين، وعبر وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني عن سعادته الكبيرة بما احتواه المعرض من أعمال إبداعية تمكنت الشيخة فجر من خلالها من إعطاء روح لكل لوحة، وهذا ليس بالأمر الغريب عليها، فهي تمتلك طاقة إبداعية تمكنها من تقديم نتاج فني على أرقى مستوى، وهذا ما عشناه في لوحات المعرض الجميلة.
وتوجهت الفنانة الشيخة فجر آل خليفة بالشكر والتقدير للحضور الذين شرفوا المعرض. أما بالنسبة للفكرة، فقالت: "تولدت فكرة المعرض من خلال إنجاز مجموعة من اللوحات منذ فترة من الزمن، وقد انقطعت مدة 13 سنة عن إقامة المعارض، والفكرة جاءت من الملهمة صفية كانو التي أنشات هذا المعلم الرائع بهندسته المميزة، وقد شجعتني على إقامة المعرض، علاوة على مجموعة أخرى من اللوحات مضى على تنفيذها 6 سنوات وضمن مراحل ووجدت الفرصة سانحة؛ لأن أقدمها في المعرض، وأتمنى من الجميع زيارة هذا المركز الرائد كحاضنة للفنون والحرف اليدوية، وفي الوقت ذاته التجول في المعرض الذي يستمر حتى الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الجاري".
واحتوى المعرض على لوحات متنوعة من ناحية الأفكار وأسلوب التنفيذ، ولكل لوحة مضمون ورمزية تصفها الفنانة الشيخة فجر بأنها مرتبطة بالمرحلة التي تم إنجاز اللوحة فيها.
وعبر الحضور عن امتنانهم للفنانة الشيخة فجر على المستوى الراقي للمعرض والذي يتلاقى مع قدرة الفنان البحريني على تقديم فن جميل من جهة، والتوافق مع ذائقة الجمهور المحب للفن والتجديد من جهة أخرى.