+A
A-

أهمية الدعم الدولي للمبادرات والمشاريع البيئية في الدول الجزرية الصغيرة

أكد سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، على أهمية الدعم الدولي للمبادرات والمشاريع البيئية في الدول الجزرية الصغيرة من أجل حمايتها من آثار تغير المناخ.

جاء ذلك لدى لقاء سعادة وزير النفط والبيئة، بالسيد ‎ميكو أوليكاينين رئيس صندوق التكيف التابع للأمم المتحدة، في جناح مملكة البحرين ‎في المعرض المصاحب لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) بشرم الشيخ، حيث أشاد سعادته بدور الصندوق في دعم الدول النامية للتكيف مع التغيرات المناخية، مؤكدا أن مملكة البحرين أطلقت العديد من المشاريع البرامج والمبادرات التي تهدف للتكيف مع آثار التغيرات المناخية.

وقال وزير النفط والبيئة إن الدول الجزرية الصغيرة هي الأكثر تضررا من آثار تغير المناخ، والمتمثلة في ارتفاع سطح الماء وتضرر المياه الجوفية وارتفاع درجات الحرارة وزيادة التصحر، مشيرا إلى أن مملكة البحرين تتطلع إلى المزيد من الدعم من صندوق المناخ الأخضر من أجل ضمان استمرار المشاريع والبرامج التي تتبناها المملكة من أجل التكيف مع آثار تغير المناخ.

الجدير بالذكر أن صندوق المناخ الأخضر معني بدعم المشاريع والبرامج والسياسات والأنشطة الأخرى المتعلقة بالاقتصاد الأخضر، ورفع التمويل المناخي بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.