+A
A-

“مينا إيروسبيس” توسع حظيرة الطائرات العامة في مطار البحرين الدولي

أعلنت شركة “مينا أفيشن ريل استيت”، الذراع العقاري لمجموعة مينا إيروسبيس، عن خططها لتوسيع حظيرة الطيران العامة الحالية في مطار البحرين الدولي. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير وتشغيل الحظيرة خلال العامين المقبلين.
وفي الوقت الحالي تبلغ مساحة المنشأة المخصصة لاحتضان الطائرات 6400 متر مربع، وهي مؤلفة من حظيرتين تبلغ مساحة كل منها 3200 متر مربع بطاقة استيعاب طائرة بوينغ 757-500 والعديد من طائرات رجال الأعمال. وستزيد التوسعة الجديدة، بمساحة 4200 متر مربع، من قدرة الشركة على تقديم خدمات الصيانة للطائرات التجارية والخاصة، فضلاً عن توفير مواقف للطّائرات الخاصة.
وفي معرض تعليقه على التوسعة الجديدة، قال المدير العام والمدير المالي لمجموعة مينا إيروسبيس، أنيل كومار “تماشياً مع إستراتيجية التطوير طويلة المدى للمجموعة، ولتعزيز قدرتنا على تقديم خدمات أفضل لعملائنا، فإن توسعة حظيرة الطائرات هي الخطوة الأولى نحو توسيع نطاق خدماتنا في المنطقة. ويسعدنا أن نرحب بالعملاء الحاليين والجدد في حظائرنا”.
تم إنشاء الحظيرة رقم Code-C وتشغيلها وفقاً لمعايير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بموجب الجزء 145، وهي مجهزة بنظام الإخماد NFPA 409 المعتمد من قبل الهيئة الوطنية الأمريكية للحماية من الحرائق، وإمدادات احتياطية للكهرباء، ونظام للهواء المضغوط، ونقاط للكهرباء والمياه، وشبكة صرف خاصة لغسيل الطائرات، وأبواب رأسية قلابة تسمح بمرور ضوء الشمس مصنعة من قبل العلامة التجارية الرائدة لأبواب المشاريع الكبيرة Megadoor. ويشمل المرفق أيضاً مكتباً وورشة عمل ومساحة تخزين، إضافة إلى مدخل أرضي/ جوي.
ومن شأن توسعة الحظيرة وإطلاق المركز الجديد لصيانة وإصلاح وعمليات الطائرات الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بالشراكة بين شركتي مينا تكنيكس وافيانس جلوبال، والخدمات التي تقدمها مينا تكنيكس، أن تعزز مكانة مجموعة مينا إيروسبيس في المنطقة كمزود للحلول التقنية الشاملة والفعّالة للعملاء.
وأدى افتتاح مبنى الركاب الجديد في مطار البحرين الدولي في يناير 2021، إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر و130 ألف حركة مرور جوي سنوياً. ومازالت شركة مينا ريل استيت المالك الخاص والمشغّل الوحيد لحظائر الطائرات العامة في مطار البحرين الدولي.