+A
A-

رقم صادم.. تعرف على حصيلة الوفيات بالحوادث المرورية بأكتوبر

بلغت حصيلة وفيات حوادث المرور المروعة والمميتة في المملكة خلال شهر أكتوبر الماضي من العام الجاري 5 وفيات أثر حوادث السيارات المرورية أغلبها كان بسبب تجاوز الإشارة الضوئية "الحمراء" والسرعة في الشوارع العامة، وكان ضحايا تلك الحوادث 4 ذكور من فئة شباب وشابة واحدة، ومن بين الشباب الذين راحوا ضحية الحوادث المميتة شاب من منطقة البلاد القديم في ليلة حفل زفاف شقيقته بتمام الساعة 11 مساءً، ووفاة شاب آسيوي أثر تدهور المركبة على شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح بتاريخ 30 أكتوبر الماضي إثر اصطدام السيارة بالسياج الحديدي الفاصل بين الشارعين وذلك نتيجة فقدان السيطرة.

كما لقي قائد دراجة نارية شاب مصرعه في ساعات مبكرة من تاريخ 28 أكتوبر الماضي في منطقة السيف أثر تجاوز الإشارة المرورية "الضوئية" من قبل سائق سيارة خليجي على شارع الشيخ ناصر بن جبر الجبر، وأدى الحادث إلى وفاة الشاب في الموقع إثر انشطار الدراجة النارية إلى نصفين واحتراقها.

وفي سياق متصل لقي أحد عمال تطوير الطرق آسيوي مصرعه وإصابة 4 عمال آخرون أثناء قيامهم بأعمال تطوير الطريق على شارع الشيخ عيسى بن سلمان بالقرب من منطقة البلاد القديم في الطريق المؤدي إلى جسر الملك فهد إثر حادث مروري ناجم عن انحراف مركبة خليجية بتاريخ 22 أكتوبر الماضي، مما أدى إلى اصطدامها بالعمال ودورية مرور كان على الواجب في موقع الحادث.

كما لقيت فتاة بحرينية مصرعها بتاريخ 20 أكتوبر الماضي إثر حادث مروري بين سيارتين وشاحنة نتيجة تجاوز الإشارة المرورية في شارع الاستقلال، وتعود حيثيات وفاة الشابة أثناء وصولها إلى تقاطع الإشارات الضوئية اصطدمت بالشاحنة وسيارة أخرى مما أدى ذلك إلى وفاتها في موقع الحادث، ونتج عن ذلك تضرر 3 سيارات، وجاء الحادث بسبب تجاوز أحد السائقين الإشارة الحمراء.

وشهد شهر أكتوبر الماضي عدة حوادث مرورية أدت بتلفيات كبيرة للمركبات، وكان من بينها تضرر سيارة عند اصطدام قائدها بالسياج الحديدي على شارع الشيخ خليفة بن سلمان بتاريخ 15 أكتوبر الماضي إثر فقدان السيطرة على عجلة القيادة فاصطدم بالسياج الحديدي ونتج على ذلك تضرر السيارة من دون وقوع إصابات لقائد المركبة.

وفي موازاة ذلك أصيب شاب بحريني لإصابات متفرقة بسبب تجاوز الإشارة الحمراء بتاريخ 28 أكتوبر الماضي، في مدينة حمد، كما نجا شاب بحريني إثر حادث عندما اصطدم شجرة واقتلعها من موقعها بشارع المحرق في منطقة الرفاع بسبب السرعة بتاريخ 10 أكتوبر الماضي، ونتج ذلك عن تضرر السيارة بتلفيات كبيرة دون وقوع إصابات للسائق.

وفي حادث مروري آخر بمدينة حمد بتاريخ 2 أكتوبر الماضي نجا قائد شاحنة آسيوي إثر تدهور شاحنته بالقرب من دوار رقم 6 نتيجة فقدان السيطرة مما أدى إلى انقلاب الشاحنة الشارع ونتج عن ذلك تضرر الشاحنة بتلفيات من دون وقوع إصابات للسائق.

وكان أغلب تلك الحوادث المميتة والمروعة بسبب تجاوز الإشارة الحمراء والسرعة وعدم التقيد بأنظمة المرور التي تسببت في الوفيات وأضرار جمة للمركبات وإصابات متفرقة للشباب.