+A
A-

أكثر من مليوني زيارة للمنصة الإلكترونية لانتخابات 2022

سجل الموقع الرسمي الإلكتروني للانتخابات، خلال شهر من تدشينه، أكثر من مليوني زيارة، للاستفادة من خدماته المرتبطة بالعملية الانتخابية، وتوزعت على مختلف أقسام الموقع.

وأفادت الإدارة التنفيذية للانتخابات النيابية والبلدية 2022، أن الموقع الرسمي www.vote.bh، وفّر منصّة متطورة مدعومة بخاصية التصفح عبر الهواتف الذكية، مع سلاسة الانتقال وسهولة القراءة، من خلال استخدام أحدث التقنيات وفق معايير الحماية والأمان المتقدمة.

ويتضمن الموقع أهم المعلومات الانتخابية، في إطار تعزيز الثقافة القانونية والممارسة الديمقراطية وتمكين المواطنين من مباشرة حقوقهم السياسية في انتخاب ممثليهم النيابيين والبلديين، إلى جانب ما احتوته من مرجعًا تشريعيًا شاملًا لمجموعة القوانين والقرارات المرتبطة بالعملية الانتخابية.

وقدم خدمات أساسية وجوهرية، أبرزها إتاحة الإطلاع على جداول الناخبين، وتقديم طلبات التصحيح أو الاعتراض بشأنها، وكذلك عرض قوائم المترشحين، بهدف اختصار الوقت والجهد وفق إجراءات تتسم بالسهولة والسرعة.

كما تستعرض المنصّة الخارطة الانتخابية للدوائر، ومواقع لجان الاقتراع والفرز، ونطاق ومعايير الرقابة الأهلية على العملية الانتخابية لتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية، في ظل الإشراف القضائي الكامل، بالإضافة إلى توفير محتوى إعلامي ورقمي يغطي الجوانب الرئيسية لكافة مراحل العملية الانتخابية.

وكانت الإدارة التنفيذية للانتخابات النيابية والبلدية 2022 دشنت موقعها الرسمي الإلكتروني، باللغتين العربية والإنجليزية، في منتصف شهر سبتمبر الماضي.