+A
A-

الملك المعظم: مآثر عبدالله بن خالد ستبقى خالدة في ذاكرة الوطن

استقبل عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس في قصر الصافرية رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مركز الشيخ عبد الله بن خالد لرعاية الوالدين الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، وعدد من أعضاء المركز، حيث تشرفا بإهداء جلالته كتابا توثيقيا بعنوان “ الشيخ عبدالله بن خالد.. الداعية والمفكر والمؤرخ”، كما قدما لجلالته فيلماً يعرض أهم مراحل ومناقب حياة الفقيد رحمه الله.
وأعرب جلالة الملك المعظم خلال اللقاء عن شكره على هذا الإهداء المتميز، مشيداً بما تضمنه هذا الكتاب القيم من معلومات ووثائق تاريخية تعكس ملامح مهمة من سيرة حياة سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة رحمه الله الزاخرة بالإنجازات بالإضافة إلى إسهاماته المتعددة في خدمة الوطن وفي المجالات الشرعية والاجتماعية والسياسية والإنسانية مع حكام مملكة البحرين وعلى الأخص الأمير الراحل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه.


واستذكر جلالته في هذه المناسبة مناقب الفقيد وخدماته الجليلة وتاريخه الحافل بالعطاء في مسيرة التنمية الوطنية، مؤكداً أنه يعتبر أحد الشخصيات  التي ستبقى ذكراهم ومآثرهم خالدة في ذاكرة الوطن.
كما نوه جلالته بالدور الإنساني النبيل والأعمال الخيرية التي تضطلع بها مؤسسة مركز الشيخ عبد الله بن خالد لرعاية الوالدين، والتي جاء تأسيسها تخليداً لاسم وذكرى الفقيد الراحل وترسيخاً لإسهاماته الطيبة في الأعمال الإنسانية. وأعرب جلالته عن اعتزازه وتقديره لرواد العمل الوطني ورجالات البحرين الكرام الذين أسهمت سواعدهم في إرساء دعائم النهضة الشاملة، وكانت لهم بصمات رائدة ومواقف مشرفة ومشهودة في تاريخ المملكة العريق.
ومن جانبه، أعرب الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة على إشادة جلالته وثنائه على مناقب الفقيد رحمه الله، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ جلالته وينعم عليه بموفور الصحة والعافية.
يذكر أن الكتاب أصدرته جمعية الحكمة للمتقاعدين وقام بتأليفه الإعلامي خالد عبدالله أبو أحمد بإشراف سعيد السماك نائب رئيس الجمعية.