+A
A-

برنامج «كفو» يحصد جائزة الشارقة للاتصال الحكومي بفئة أفضل مضمون إعلامي

نال برنامج «كفو» جائزة الشارقة للاتصال الحكومي وذلك بفئة أفضل مضمون إعلامي بعد التنافس مع مبادرات أخرى من مجلس الصحة لمجلس التعاون الخليجي ومبادرة رواد سورية 2030 ، وبهذه المناسبة كان لـ«البلاد» حوار خاص مع المخرج البرنامج والمشرف العام أحمد الشيخ.
 
كيف كانت بداية «كفو»؟
كانت بداية برنامج «كفو» تمثل تحديًا بالنسبة لنا كفريق عمل، حيث إنه بدأ في جائحة كورونا، ولم يكن الوضع سهلًا، لكن بعزيمة الشباب البحريني خرجنا بعمل متميز، وقبل عامين لم أكن أتخيل أن أكون هنا في الشارقة أو حتى أن ننافس بالعمل في مسابقات بخارج البحرين.
 
صف لي أكثر موقف مؤثر صادفكم أثناء إنتاج البرنامج؟
إحدى الشخصيات التي قمنا بتصويرها كانت «أم صقر» وفي حينها كانت على فراش المرض وقالت لنا: «سويتولي شي ما راح أنساه طول عمري»، وبعد وفاتها رحمها الله تواصل معنا ابنها وأكد بقوله: «أنتو ريحتو أمي لما حست بالتقدير وهي على فراش المرض».
 
إلى من توجه كلمة الشكر بهذه المناسبة؟
كلمة الشكر لا توفي فريق العمل الذي قام على هذه الفكرة والعمل وسهر على تنفيذهما، وكذلك شكرًا لوطننا الغالي مملكة البحرين لاحتضانها الطاقات الشبابية الوطنية، وشكرًا لأهل «زايد» الإمارات حيث إنهم سباقون في تكريم الأعمال الإنسانية، وكل التقدير لجميع الشخصيات التي ظهرت بالعمل حيث إنها صاحبة الإنجاز ونحن الأداة لإظهارها للجمهور.
 
ماذا تمثل لك هذه الجائزة؟
هذه الجائزة ستعطينا الدافع لأن نقدم أعمال أفضل بالمستقبل طبعًا، وأتمنى أن يستمر الدعم والاهتمام الإعلامي للطاقات الشبابية الوطنية المعطاءة. 
 
صف لي شعورك بالتواجد في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة؟
سعدت بالتنظيم والترتيبات الأكثر من رائعة، خصوصًا بوجود مجموعة من الأفراد والشركات من ذوي الخبرات والتجارب الملهمة في مختلف المجالات وخاصة الإعلامية، كما حضرت عدة ورش عمل ودورات والتي كان بها تفاعل جميل.