العدد 5068
الثلاثاء 30 أغسطس 2022
banner
ماجد... الإنسان
الثلاثاء 30 أغسطس 2022

إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار. لاشك أن أفعال الفرد وتصرفاته والسجايا التي يواجه بها غيره في تعاملاته هي ما تنعكس وتعود عليه بالنفع في حياته وبعد رحيله، وإذا كان إرضاء الناس غاية لا تدرك، فإن بالإمكان أن يترك الفرد بأعماله وأفعاله وسجاياه ومعاملاته مع غيره أثراً طيباً يبقى له بعد زواله من هذه الحياة.
فقد تلقيت كغيري ببالغ الحزن والأسى وأنا خارج البلاد نبأ وفاة المرحوم الأخ الغالي على قلوب الجميع ماجد سلطان “بومعاذ”، ولا أدري بماذا أبدأ وبماذا أنهي مقالي عن هذا الرجل الإنسان الخلوق المحب، فلا أستطيع أن أوفي حق هذا الإنسان الذي عرفته عن قرب منذ أكثر من 30 عامًا، كما أنني اقتربت منه أكثر حينما كنت رئيسا للجنة المنظمة لدوري الشركات والمؤسسات لكرة القدم لموسمين متتالين.
كان بومعاذ نصوحا ومتعاونا وحكيمًا إلى أبعد الحدود، وكنت أستشيره في كثير من الأمور التي تهم الرياضة وسبل تطويرها في مملكتنا الحبيبة، كما كنت أستعين به ليكون عريفا للحفل الذي كنا نقيمه لتكريم الفرق الفائزة لأنني كنت معجبًا جدا بأسلوبه الجميل والبسيط والتلقائي بعيدا عن التصنع، إذ كان الجميع يستمع له بكل شغف، لأن كلماته كانت صادقة ونابعة من القلب.
لاشك أن الوسط الرياضي عموما قد فجع بوفاة بومعاذ، فقد كان المرحوم من نخبة الإعلاميين الرياضيين في البحرين من خلال تاريخ عمله الطويل والحافل، وقد عاصر العديد من المحطات المهمة في تاريخ الرياضة البحرينية والخليجية، وكان الفقيد يتمتع بروح طيبة وسمو أخلاق عالية وابتسامة لا تفارق محياه، إضافة إلى علاقاته الطيبة مع الجميع، كما عرفت عنه مساهماته الإيجابية في توثيق العديد من الكتب في المكتبات الرياضية.
اللهم اغفر له وثبته عند السؤال واجعل قبره مد بصره، وإلى جنات الخلد بومعاذ وإنا لله وإنا إليه راجعون. فالذكر يبقى زماناً بعد صانعه.. وخالد الذكر بالإحسان مقرونا.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .