+A
A-

البلدي الدوسري لــ “البلاد”: تطوير دوار درة البحرين ليكون دوارا نموذجيا

عبر العضو البلدي حزام الدوسري عن حجم سعادته بالإنجازات التي حققها المجلس البلدي الجنوبي في اختتام الفصل التشريعي الخامس.
وذكر أن من أبرزها الموافقة على إنشاء مركز صحي لعلاج أهالي الدائرة إضافة إلى تزيين وتشجير الجسر الخامس وتطوير شارع الملك حمد؛ بغية القضاء على التصحر من خلال زراعة الشارع، لافتاً إلى أنه تقدم بتطوير دوار درة البحرين بقصد أن يكون دوارا نموذجيا يعكس ماضي وحاضر المملكة.
وأوضح أن مقترح المتحف البحري والغوص ومتحف الجنوبية الشعبي الذي تقدم لهم قيد الدراسة وقريباً سيرى النور، مبيناً أنه تقدم كذلك بمقترح لإنشاء مرسى خاص بالزوارق والسفن الشراعية والبوانيش السياحية.
وفيما يتعلق بسوق السيارات ذكر أن الموافقة تمت من المجلس والجهاز التنفيذي إلا أن تداعيات جائحة كورونا (كوفيد19) أخرت التنفيذ، مؤكداً مطالبته الجهات ذات العلاقة بالإسراع في تنفيذه، لافتاً إلى أن مقترح إعادة تدوير مياه مغاسل السيارات سيوفر عملية استهلاك الماء والأكثر سيسهم في الحفاظ عليه.
واختتم حديثه لــ “البلاد” مشيداً بالحركة السياحية وتعافي وانتعاش الاقتصاد في مملكة البحرين، مشدداً على أن الفضل يعود لحكمة وحنكة ملك البلاد المعظّم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.