+A
A-

بالصور: أول جولة لوزيرة الإسكان: مدينة سلمان عصرية

أكدت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن قطاع السكن الاجتماعي بمملكة البحرين يحظى باهتمام ورعاية كبيرة من لدُن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ويأتي في مقدمة أولويات برامج الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأضافت الوزيرة أن التوجيه الملكي السامي المنجز بتوفير 40 ألف وحدة سكنية، سيظل يُمثّل علامة مضيئة في المسيرة الإسكانية الممتدة منذ ستينيات القرن الماضي، بعد النجاح في توفير آلاف الوحدات السكنية للمواطنين بمختلف محافظات المملكة، من خلال مشاريع المدن الإسكانية والمجمعات السكنية، فضلاً عن مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص التي أثبتت جدواها خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها سعادة السيد ستيفن هولي نائب رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا والوفد المرافق له لمدينة سلمان، رافقته فيها سعادة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، بحضور سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة وكيل الوزارة، وسعادة المهندس رضا محمد الأدرج الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان، وعدد من المسؤولين، بمناسبة زيارة الوفد السلوفاكي لمملكة البحرين.

وخلال الزيارة، رحّبت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني برئيس وأعضاء الوفد، متمنية لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين، واستعرضت تاريخ المملكة في بناء المدن الإسكانية، والذي يمثل ركيزة أساسية في خطط توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، بدءاً من مشاريع مدينة عيسى ومدينة حمد ومدينة زايد، ووصولاً إلى المدن الإسكانية الجديدة التي تعكف الوزارة على تنفيذها خلال العقد الأخير، والتي تشمل مدينة سلمان، مدينة خليفة، ومدينة شرق الحد، ومدينة شرق سترة، بالإضافة إلى ضاحية الرملي.

وأشارت الوزيرة إلى أن مدينة سلمان تمثل النموذج العصري لرؤية حكومة مملكة البحرين في بناء مجتمعات عمرانية جديدة، من خلال مخططات تشمل نماذج متعددة لتصاميم الوحدات السكنية، وتوفير المرافق والخدمات التي تخدم قاطني المدينة وزوارها، كالواجهات البحرية والشواطئ العامة، والمسارات المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية، والمساحات الخضراء.

وأكدت الوزيرة آمنة الرميحي خلال الزيارة استعداد وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتبادل الخبرات مع جمهورية سلوفاكيا في مجال السكن الاجتماعي، في ظل علاقة الصداقة التي تجمع البلدين الصديقين.

وقد شملت زيارة الوفد السلوفاكي لمدينة سلمان الاطلاع على مرافق مركز الزوار الذي يخدم قاطني المدينة، بالإضافة إلى زيارة نموذج مطور لإحدى الوحدات السكنية بالمشاريع قيد الإنشاء، والاطلاع على بعض مرافق المدينة.