+A
A-

الآن.. انطلاق منتدى التعافي الاقتصادي و"البلاد" تنشر أبرز مجرياته

ينعقد الآن منتدى التعافي الاقتصادي الذي ينظمه مجلس الشورى تحت رعاية علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، وبدعم من بنك البحرين الوطني.
ويأتي إقامة هذا المنتدى مع إطلاق خطة التعافي الاقتصادي التي جاءت تحقيقًا لرؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وأعلن عنها مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وشملت إطلاق عدد من المبادرات الهادفة إلى تنمية الاقتصاد وخلق الفرص النوعية للمواطنين.
وسيلقي كلمة المنتدى الرئيس الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني.
ويهدف المنتدى إلى دعم جهود مملكة البحرين، وتحقيق تطلعاتها في خطة التعافي الاقتصادي، وتعزيز الاستقرار المالي من خلال طرح المبادرات النوعية لتنمية اقتصادية شاملة الأبعاد.
ويناقش المنتدى أربعة محاور رئيسة بناءً على الأولويات التي تم تحديدها في خطة التعافي الاقتصادي، ويشارك في طرحها عدد من الوزراء والمسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وتشمل تنمية الثروة البشرية، وتسهيل الإجراءات وتطوير التشريعات، وتنمية القطاعات الواعدة والمشاريع الاستراتيجية، وبالإضافة إلى الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي، وسيدير جلسات النقاش للمحاور المذكورة عدد من أعضاء مجلس الشورى.