+A
A-

اهتمام كبير بالعنصر النسائي.. وهذه التفاصيل

اختتمت دورة دراسات المدربين الدولية للمستوى الأول للسيدات، التي نظمها الاتحاد البحريني لكرة السلة في الفترة من 28 مايو حتى 2 يونيو الجاري، وأقيمت بصالة زين التابعة للاتحاد بأم الحصم، وحاضر في الدورة التي أقيمت على مدار ستة أيام، المحاضر الصربي Milan Kotarak.

وأتت الدورة، ضمن الاستراتيجية الموضوعة من قبل لجنة المدربين الرامية إلى إبراز الكفاءات التدريبية ومنح الفرصة للكوادر التدريبية لأن يكونون ضمن المدربين المؤهلين فنياً بالصورة المطلوبة.

واشتملت الدورة على عدد من المحاضرات النظرية والورش العملية المتنوعة التي تناولت جوانب مهمة في تدريب كرة السلة وآبرزها التخطيط والتعليم، أسس الهجوم والمهارات الفردية، أسس ومهارات الانتقال، مواضع التصويب الثلاثي، التحركات الهجومية والمراوغة، مهارات التصويب، إضافة إلى العديد من مهارات كرة السلة الهجومية وكذلك الدفاعية.

وشهدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة المرأة البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، جانباً من الدورة التي أقيمت بمشاركة 18 دارسة.

وأشادت الشيخة حياة بالاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد البحريني لكرة السلة بالعنصر النسائي من خلال إقامة دوري السيدات والعديد من الفعاليات الأخرى المتواصلة مثل الدورة الحالية، وتمنت أن تنعكس الاستفادة من الدورة الدولية على أرض الواقع.

من جانبه قدم القبطان وليد العلوي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة شكره الجزيل للشيخة حياة بنت عبدالعزيز على دعمها للرياضة النسائية في مملكة البحرين وخصوصاً ما يتعلق بكرة السلة، مشيداً بحرصها الشديد على التواجد في أغلب الفعاليات التي يقيمها اتحاد السلة ودعمها لإقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تُعزز من دور المرأة في الجانب الرياضي.