+A
A-

بالصور: مشروع استراتيجي بهذه القرية يضم حديقة وبركة سباحة عامة وألعاب أطفال

  • ​الوداعي: ستوفر مواقف تسع 62 سيارة 

 

أعلن الممثل البلدي للدائرة الأولى للمحافظة الشمالية شبر الوداعي عن بدء الخطوات العملية للشروع في تنفيذ مشروع تطوير حديقة باربار الساحلية، حيث شهد ساحل باربار صباح الخميس 2 يونيو 2022 نصب إعلان بدء تنفيذ إنشاء مشروع حديقة باربار الساحلية، بحضور الوكيل المساعد للخدمات البلديات المشتركة شوقية حميدان ورئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد الكوهجي ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس لمياء الفضالة وعدد من المسؤولين وممثلين عن المؤسسات الأهلية بقرية باربار.

وأكد الوداعي أن الاعلان عن البدء في أعمال تنفيذ مشروع حديقة باربار الساحلية ونصب الشركة الوطنية المنفذة للمشروع إعلان التنفيذ، يمثل خطوة تاريخية تجسد البعد الاستراتيجي للسياسات الخدمية والتنموية للحكومة في إنجاز أهداف المشروع الوطني للتنمية المستدامة.

وقال إن الخطوة العملية للبدء بتنفيذ المشروع الأول للحديقة جاءت بعد سلسلة من المقترحات التي تم اعتمادها في اجتماعات المجلس البلدي في المنطقة الشمالية منذ الدور الأول لانعقاد المجلس، والتي تم بموجبها تحديد خريطة الطريق للإصرار على المتابعة المتواصلة مع متخذي القرار التنفيذي للتمكن من اعتماد المشروع تحقيقا لمطالب الأهالي في قرية باربار، وتلبية لاحتياجات القرى المجاورة في شارع النخيل في توفير موقعا ترفيهيا تستفيد منه الأجيال الحالية والمقبلة للراحة والاستجمام.

وبين الوداعي أن المشروع يقام على أرض ملك للبلدية الشمالية ومخصصة كحديقة وتصنيفها مناطق ترفيهية عامة REC وتبلغ مساحتها 18451 متر مربع تقريبا، وتعد الحديقة من المشاريع المهمة التي تخدم الأهالي في قرية باربار والقرى المجاورة.

وقال الوداعي أن المشروع يتكون من ثلاثة أقسام، حيث يتمثل القسم الأولى في تشييد حديقة عامة مع مواقف مركبات لزوار الحديقة والقسم الثاني منطقة بركة سباحة عامة والقسم الثالث منطقة رياضية.

وذكر أن القسم الأول للحديقة يضم مواقف للمركبات على مساحة  تقريبية (2700 متر مربع) وحديقة عامة على مساحة تقريبية (5700 متر مربع)، كما توجد بوابتين رئيسيتين للحديقة واحدة من مواقف المركبات في الجهة الشرقية والبوابة الثانية من طريق 2621 في الجهة الجنوبية للحديقة.

وأشار إلى أن الحديقة ستضم منطقة ألعاب متنوعة ومظللة للأطفال وأرضية مطاطية وممشى يمتد على طول الحديقة يحيط بمنطقة مواقف المركبات بمسافة تصل من 400 الى 500 متر وبعرض 4.5 متر، كما ستضم الحديقة مناطق خضراء وأشجار متنوعة ومناطق جلوس مظللة الى جانب ألعاب رياضية متنوعة وموزعة في الحديقة.

ولفت إلى أن الحديقة تضم بالإضافة إلى ذلك مرافق صحية وخدمات عامة وتوجد بوابتين لدخول وخروج المركبات ويصل عدد مواقف المركبات الى 62 موقفا، يخدم منطقة الحديقة ومنطقة بركة السباحة.

وبين الوداعي أن المنطقة الثانية من المشروع ستكون للمرحلة الثانية من المشروع وهي مخصصة لبركة سباحة عامة بجميع المرافق وبمساحة (5000 متر مربع) وتحتوي على بركة سباحة عامة للكبار وبركة سباحة خاصة للأطفال مع مناطق جلوس ومرافق عامة خدمية، وبين أن القسم الثالث من المشروع مخصص لتشييد منطقة رياضية بمساحة 5000 متر مربع.

وذكر أن هو المشروع متنزه للترفيه الاجتماعي وهو البقعة المتوفرة من الأراضي المملوكة للدولة في منطقة قرى شارع النخيل التي يمكن للدولة استثمارها لتشييد الحديقة وذلك يمثل فرصة ذهبية للأهالي في قرى شارع النخيل لامتلاكهم حديقة بمواصفات حديثة وفق المواصفات العالمية للمدينة المستدامة تستفيد منها الأجيال الحالية والمقبلة.

وعبر الوداعي عن تقديره العالي لموقف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلديات المشتركة المهندس شوقية حميدان ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس لمياء يوسف الفضالة في دعمهم وتفاعلهم مع مقترحات المجلس البلدي الشمالي واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتأكيد الحرص على إدراج المشروع ضمن المشاريع الاستراتيجية للوزارة.