+A
A-

بالصور: استجابة سريعة.. تركيب غطاء لـ"بلاعة" باربار الخطرة

أبدت وكالة الزراعة والثروة البحرية استجابة سريعة للتعامل مع أحد نقاط تفتيش مياه المصارف الزراعية في قرية باربار يصل عمقها إلى حوالي 4 أمتار، والتي كانت تشكل مصدر تهديد وخطر على قاطني المنطقة، نظراً لبقاءها مفتوحة.

وحضر الفريق المعني بالوكالة قبل قليل إلى موقع "البلاعة" الواقعة بمخطط ريف باربار الحديث خلف مدرسة باربار الابتدائية للبنين، بحضور الممثل البلدي شبر الوداعي والمسؤول المعني بالوكالة لمتابعة عملية تركيب غطاء جديد وتثبيته بحيث يصعب نزعه أو سرقته، حيث أفاد العمال أنهم قاموا بوضع غطاء مؤقت قبل أيام إلا أنهم فوجؤوا اليوم بسرقته، ما يضع شكوكاً حول سرقة الغطاء الحديدي السابق للفتحة.

وقال الممثل البلدي شبر الوداعي إن استجابة الوكالة السريعة تعكس حرص المسؤولين فيها على سلامة مرتادي الطريق ومنع وقوع الحوادث المؤسفة حال إهمال إصلاح الخلل ومعالجة المشكلة، وهو ما يستوجب الشكر والتقدير.

وبين أنه وبعد التواصل مع المعنيين في الوكالة، أن المعنيين بالوكالة قاموا بمتابعة الأمر مبكراً إلا أن ضياع حلقة التواصل بين العضو البلدي والجهة المعنية، مع بقاء المشكلة دون معالجة رغم متابعة أمرها مع عدد من المسؤولين في جهات مختلفة، أوحى بوجود فراغ إجرائي في التعامل مع هذا النوع من المشكلات، وهو ما تبين عكسه لاحقاً.