+A
A-

ناس لـ"البلاد": تطبيق المعايير الدولية بتقارير الغرفة "الربع سنوية"

صرح رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير ناس، بأن مركز الدراسات والمبادرات ببيت التجار يصدر بانتظام كل ثلاثة أشهر تقارير دورية تتضمن نظرة عامة حول الاقتصاد المحلي وتلقي الضوء على حركة القطاعات الاقتصادية المحلية، مشيرًا الى أن هذه التقارير تطبق المعايير الدولية وترسل بشكل دوري للصحافة المحلية".
وأضاف ناس "نصدر هذه التقارير منذ ثلاثة أعوام تقريباً ونتحرى الدقة في الأرقام المسجلة ونحاول بقدر الإمكان تأخير إصدارها لحرصنا بأن تكون شاملة ودقيقة". وتابع "تستخدم السفارات الأجنبية هذه التقارير وتعتمد عليها في قراءتها للوضع الاستثماري بمملكة البحرين"، مؤكدًا أن الأرقام المذكورة في التقارير تكون قريبة من تقارير وزارة المالية والاقتصاد الوطني باختلاف القراءات فقط.
يذكر أن بيت التجار في البحرين هو الممثل الرئيسي للقطاع الخاص البحريني والصوت المعبر عن مجتمع المال والأعمال بأنشطته وقطاعاته المختلفة.
وقد تطور دور الغرفة كمًّا ونوعًا كأقدم غرفة تجارية في المنطقة، حيث واكبت جميع مراحل النمو والتطور الاقتصادي والاجتماعي التي مرت بها البحرين وشهدها العالم على مر السنين، وتعاظم هذا الدور وتنوع مع نمو قطاعات الأعمال وتزايد أهميتها في هيكل الاقتصاد الوطني.
وتؤدي الغرفة دورها الريادي والوطني من خلال مجلس إدارتها المنتخب من قبل الشارع التجاري، وأذرعها الممتدة المتمثلة بلجانها القطاعية المختصة والتي تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية المساهمة تحت المظلة العريضة للقطاع الخاص البحريني، بالإضافة إلى اللجان المشتركة مع الجهات المختلفة، والعديد من مجالس الأعمال المشتركة مع القطاع الخاص في البلدان الأخرى، إلى جانب جهازها التنفيذي والإداري الذي يضم مختلف الإدارات والمراكز المتخصصة، ويشكل جميع ذلك وغيره كياناً متكاملاً ومترابطاً من أجل تقديم الخدمات المختلفة والقيام بدورها المعني.