+A
A-

رئيس "الغرفة": تكثيف تبادل الاستثمارات وتنمية الشراكات مع أميركا

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس أهمية اتفاقية التجارة الحرة (FTA) بين البحرين والولايات المتحدة، وضرورة الاستفادة منها، من خلال تشجيع وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) للانخراط في الأنشطة التجارية. جاء ذلك خلال استقباله وفداً من غرفة التجارة الأميركية في البحرين برئاسة قيس الزعبي.
وأشار رئيس الغرفة إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك مع غرفة التجارة الأمريكية وتكثيف العمل على تبادل الاستثمارات وتنمية الشراكات بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم الأميركان، موضحاً أن فتح خطوط الطيران المباشرة بين البلدين الصديقين سينعكس بصورة واضحة على حجم التبادل التجاري وارتفاع الاستثمارات وزيادة الحركة السياحية، خصوصاً في ظل العلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأميركية.
واستعرض ناس التطورات الملحوظة التي شهدتها غرفة البحرين في الفترة الماضية وعملها الدءوب في خدمة الشارع التجاري والصناعي، آملاً أن تلعب دوراً أكبر في الفترة المقبلة؛ بهدف تقديم التسهيلات للقطاع الخاص الذي يساهم بصورة كبيرة في النمو الاقتصادي، كما قام بجولة مع الوفد في مقر إدارة خدمة العملاء الذي افتتح مؤخراً؛ للاطلاع على الإجراءات والتحديثات التي أجرتها الغرفة على الخدمات المقدمة للأعضاء، والسعي بصورة دائمة لتوفير كل الإجراءات بصورة سلسة.
من جانبه، هنأ الزعبي مجلس إدارة الغرفة المنتخب حديثًا بقيادة ناس، مشيداً بالدور الفاعل الذي تبذله غرفة البحرين في تمكين القطاع الخاص البحريني وصياغة القرار الاقتصادي، مشدداً على أهمية مواصلة التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مجال تبادل المعلومات وتبادل الزيارات.
وناقش الجانبان سبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية في قطاع النفط والطاقة واللوجستيات والأغذية في الولايات المتحدة الأميركية، كما أكد الجانبان أهمية عقد سلسلة من ورش العمل التوعوية للتجار حول طرق الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة خصوصاً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع.