+A
A-

وصول سكودا كودياك الجديدة إلى المملكة

سكودا كودياك: تم تحسين السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات و الناجحة بشكل أكبر

  • لغة تصميم سكودا المتقدمة وميزات جديدة للطرق الوعرة

  • توفر المساحة الداخلية الكبيرة الآن مزيدًا من الراحة والمصنعة من مواد اكثر استدامة

  • المصابيح الأمامية Full-LED Matrix الآن جزءًا من المجموعة

  • تتوفر بمجموعة من الفئات المختلفة: Active، Ambition، Style،  SPORTLINE


أعلنت شركة بهبهاني وإخوانه عن وصول سكودا كودياك الجديدة إلى المملكة. وقد قامت سكودا بتحديث سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الناجحة دوليًا بلغة تصميم أكثر دقة وإبهارًا. و لأول مرة ، تشتمل مجموعة الخيارات لسيارة سكودا الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة ذات المقاعد السبعة على خيار مصابيح أمامية LED Matrix كاملة ومبتكرة. تتوفر سكودا كودياك الجديدة بمجموعة من الفئات المختلفة:  Active و Ambition و Style و SPORTLINE . 

قال فيلكس ميراندا ، المدير العام ، سكودا البحرين: "قد غيرت سكودا كودياك قواعد اللعبة بالنسبة لنا. يقدّر عملاؤنا الصفات النموذجية لعلامة كودياك ، تمامًا كما يفعلون مع موديلاتنا الأخرى: قيمة ممتازة ، ومساحة واسعة ، ومجموعة شاملة من المعدات والخيارات. الآن تم تحسين مواصفات سيارتنا كودياك الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة ، مما يوفر مزيدًا من الأمان والراحة مع ميزات جديدة ، مثل المصابيح الأمامية المصفوفة LED Matrix الكاملة والتصميم اللافت للنظر. "

وأضاف أيضا: " ونحن على ثقة من أننا سنبني على قصة نجاح سيارة كودياك مع هذا النموذج الجديد والأكثر اثارة."  

تعمل لغة تصميم سكودا SUV المطورة بشكل أكبر على تمييز سيارة كودياك المحدثة. وتظهر تفاصيل بتأثير الألمنيوم على الواقي الأمامي والخلفي، وتبرز المظهر القوي للسيارة ذات فئة Active  و Ambition و Style. وتم تعزيز ذلك بشكل أكبر من خلال الواجهة الأمامية مع شبكة سكودا سداسية الشكل والأكثر استقامة. تتميز المصابيح الأمامية الأكثر نحافة و ديناميكية الآن بتقنية LED كميزة قياسية - وكأول مرة في سيارة كودياك – تتوفر المصابيح الأمامية LED Matrix كميزة اختيارية.

الجناح الخلفي الجديد باللون الأسود اللامع يجعل جسم كودياك يبدو أطول مما هو عليه في الواقع. جنبًا إلى جنب مع الأطراف الجانبية ، يعمل الجناح على تحسين الديناميكة الهوائية للسيارة ، وبالتالي تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. يتميز الناشر الموجود في الخلف باجزاء من الألمنيوم ، في حين أن المصد المنحوت له نفس لون الهيكل. تم دمج ضوء الفرامل الثالث في الجناح ، والنافذة الخلفية أدناه أضيق من ذي قبل. يعزز هذا من عرض سيارة الدفع الرباعي ويضيف إلى مظهرها الديناميكي. إن الحواف الجانبية المميزة ذات الحبيبات السوداء المصنوعة من البلاستيك القوي وأقواس العجلات الكبيرة في الأمام والخلف مع حواف مذهلة تدعم مظهر سيارة كودياك القوي. يبلغ حجم العجلات ، التي تم إعادة تصميم بعضها ، من 17 إلى 19 بوصة.

بطول 4697 ملم وعرض 1882 ملم وقاعدة عجلات 2.790 ملم ، يمكن أن تستوعب سكودا كودياك ما يصل إلى سبعة أشخاص إذا تم تحديد الصف الثالث من المقاعد. كخمسة مقاعد ، تبلغ سعتها 835 لترًا ، ويمكن زيادتها إلى 2065 لترًا عن طريق طي المقاعد الخلفية.

تتميز مقصورة سكودا كودياك الداخلية بأنها فسيحة وذات طابع عالي الجودة مع العديد من التفاصيل المدروسة بعناية. توفر الزخارف الجديدة والتطريز الإضافي المتباين والمجموعة الموسعة من وظائف الإضاءة المحيطة LED لمسات بصرية حديثة في الداخل.

تضمن ذلك خياطة جديدة بلون رمادي متباين تمتد أفقياً عبر كامل عرض لوحة العدادات الأمامية، فضلاً عن خياطة متباينة إضافية على حواف الأبواب. و تم تزيين لوحة القيادة والأبواب بشرائط زخرفية جديدة من الألمنيوم المصقول (Ambition) أو تصميم خطي. (Style) تضيء الآن الإضاءة المحيطة LED مع مجموعة واسعة من الوظائف مساحة القدم - في أحد خيارات الألوان العشرة - بينما تضيء حجرات التخزين في الأبواب الأمامية باللون الأبيض. و عند فتح الأبواب الأمامية ، يُعرض شعار سكودا على الأرض بجانب السيارة. تتوفر الإضاءة المحيطة LED كخيار للفئات Ambition و Style ، في حين أنها تأتي كمعيار أساسي لفئة SPORTLINE . 

مع عجلات القيادة الجلدية الاختيارية متعددة الوظائف والمدفأة بأحدث تصميم سكودا ، يمكن إدارة مجموعة كبيرة من الوظائف للسيارة - بالإضافة إلى أنظمة المساعدة والمعلومات والترفيه - باستخدام أزرار التحكم دون أن يضطر السائق من رفع يديه عن مقود السيارة. يمكن الآن تشغيل نظام المساعدة أثناء السفر باستخدام زر واحد فقط. و توفر أنظمة المساعدة أيضًا اكتشافًا عمليًا لتواجد الأيدي على عجلة القيادة. باستخدام هذه الميزة ، يمكن للسيارة التحقق على فترات منتظمة مما إذا كان السائق يلمس عجلة القيادة باستمرار أو ما إذا كان قد لا يكون لديه سيطرة على السيارة بسبب حالة طبية طارئة محتملة. 

تتميز عجلة القيادة للمركبات المزودة بنظام DSG أيضًا بتوفر أزرار نقل الحركة للسماح للسائق باختيار التروس يدويًا. تأتي كودياك مع عجلة قيادة ثنائية الأضلاع كمعيار قياسي. و تعتبر عجلة القيادة الرياضية ثلاثية الأضلاع والمنجدة بالجلد اختيارية لمعظم الفئات ، وتأتي كمعيار قياسي في SPORTLINE . 

تقدم سكودا كودياك أحدث أنظمة المعلومات والترفيه من الجيل الثالث من مجموعة فولكس واجن التي تتميز بشاشات لمس كبيرة وقائمة شاملة من الخدمات عبر الإنترنت (بما في ذلك الراديو). تأتي أنظمة Bolero و Amundsen و Columbus مع راديو DAB رقمي وهي متصلة بالإنترنت بشكل دائم بفضل شريحة eSIM المدمجة. يأتي نظام الملاحة كولومبوس بشاشة 9.2 بوصة. و يتم تثبيت تحديثات الخرائط والبرامج "عبر الأثير".

يمكن تجهيز سكودا كودياك بشاشة أمامية رقمية ، يشار إليها أيضًا باسم .Virtual Cockpit و تتميز بشاشة ذات مقاس 10.25 بوصة وتوفر خمسة تخطيطات قابلة للتخصيص وإعادة التصميم. تم أيضًا تحسين نظام الصوت CANTON الاختياري بإجمالي خرج 625 واط. بالإضافة إلى السماعة المركزية في الواجهة الأمامية ومضخم الصوت في الخلف ، يأتي النظام الآن مع عشرة مكبرات صوت بدلاً من الثمانية السابقة. توجد السماعتان الجديدتان في ألواح الأبواب الأمامية ومحاطين بزخارف دائرية من الكروم.

توفر سكودا كودياك المحدثة أنظمة مساعدة محسّنة وميزات أمان ، بالإضافة إلى تسعة وسائد هوائية لحماية ركابها بأفضل طريقة ممكنة. تتفاعل ميزة Crew Protect Assist الاختيارية مع الاصطدامات الوشيكة للمساعدة في تقليل خطورة الحادث. و يشتمل نظام Travel Assist  من خمسة إلى ثمانية أنظمة مساعدة ، بما في ذلك التحكم في السرعة التنبؤية ومساعدة المسار التكيفي وإصدار محسّن من نظام التعرف على إشارات المرور.

تتميز مقصورة كودياك فئةSPORTLINE  بتصميم رياضي أسود وحواف مزخرفة بتأثير الكربون. و المقاعد الرياضية المزودة بمساند رأس مدمجة منجدة باللون الأسود نوع Suedia وتتميز بخياطة متباينة باللون الرمادي. يمكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا بشكل قياسي وله وظيفة ذاكرة. كخيار أضافي ، يمكن تنجيد المقاعد الأمامية بالجلد ، و وظيفة التهوية ، و التعديل الكهربائي (بما في ذلك وظيفة الذاكرة). تتميز عجلة القيادة الرياضية ثلاثية الأضلاع بخياطة فضية متباينة وعلامة SPORTLINE ، بينما تتميز أغطية الدواسات بمظهر من الفولاذ المقاوم للصدأ. بطانة السقف سوداء أيضًا ، وكذلك الدرزات الزخرفية على لوحة العدادات وفي حواف الأبواب .

تتوفركودياك الجديدة والمحدثة بالفئات التالية: Active و Ambition و Style ، بالإضافة إلى .SPORTLINE و تأتي كودياك بخيارين من محركات البنزين: محرك سعة 1.4 لتر ينتج 110 كيلوواط (150 حصان) و محرك سعة 2.0 لتر ينتج 140 كيلو واط (180 حصان).

سكودا كودياك الجديدة متاحة الآن في صالة عرض سكودا، سترة. لمزيد من المعلومات أو لتجربة القيادة ، قم بزيارة صالة العرض أو اتصل على 17459333.

سكودا أوتو

  • توجه العلامة بنجاح خلال العقد الجديد للارتقاء بها لمستويات أعلى - استراتيجية سكودا 2030.
  • تهدف إلى أن تكون واحدة من أفضل خمس علامات تجارية مبيعًا في أوروبا بحلول عام 2030 مع مجموعة جذابة من الموديلات.
  • تبرز كعلامة تجارية أوروبية رائدة في الهند وروسيا وشمال إفريقيا.
  • تقدم لعملائها حاليًا عشر مجموعات من سيارات الركاب: FABIA و RAPID و SCALA و OCTAVIA  و SUPERB  بالإضافة إلى KAMIQ و KAROQ و KODIAQ و ENYAQ iV و KUSHAQ.  
  • سلمت أكثر من مليون مركبة للعملاء حول العالم في عام 2020.
  • تنتمي إلى مجموعة فولكس واجن منذ 30 عامًا. تعد مجموعة فولكس واجن واحدة من أنجح شركات تصنيع السيارات في العالم. 
  • تعمل سكودا أوتو بشكل مستقل على تطوير وتصنيع المركبات ، بالإضافة إلى المكونات والمحركات وناقلات الحركة.
  • تعمل من خلال ثلاثة مواقع في جمهورية التشيك ؛ وتصنع في الصين وروسيا وسلوفاكيا والهند بشكل رئيسي من خلال شراكات المجموعة ، وكذلك في أوكرانيا مع شريك محلي.
  • توظف حوالي اكثر من 43000 شخص على مستوى العالم وتنشط في أكثر من 100 سوق.