+A
A-

“السياحة” تنظم عروض أزياء ومجموعة مشغولات ذهبية طوال 3 أيام

نظمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مساء أمس الأول (السبت) عرض أزياء ومجموعة مميزة من أحدث تشكيلات الذهب وذلك ضمن احتفالات الهيئة بشهر رمضان المبارك ومناسبة القرقاعون الشعبية.

وتميز عرض المشغولات الذهبية بالنقوش التراثية البحرينية التي جمعت بين الحداثة والأصالة والمصنوعة بالبحرين من مجوهرات “الزين”، بالإضافة إلى عرض الأزياء الشعبية مثل ثوب النشل البحريني من تصميم محمد الزري.

وتأتي هذه الفعاليات بالتزامن مع الشهر الفضيل بهدف جذب المزيد من الزوار والسياح لسوق المنامة، وذلك بعد عامين من تأثير جائحة كورونا.


نظم حفل القرقاعون على مدار ثلاثة أيام الخميس والجمعة والسبت وشهد زوار من خارج البحرين من دول الخليج المجاورة، كما كان هناك إقبال كبير من الزوار البحرينيين والمقيمين من جنسيات مختلفة على سوق المنامة بمجمع باب البحرين للاستمتاع بالطقوس التراثية البحرينية وتذوق الأكلات الشعبية.


 شمل الحفل معرضاً للصور، والعديد من الأنشطة من بينها الأكلات الشعبية البحرينية وفرقة شعبية لإحياء الطرب الأصيل الذي لاقى ترحيباً كبيراً من الزوار والسياح، إضافة إلى فعالية نقش الحناء وعرض قصص للأطفال، وعروض شعبية وفرق فنية لإحياء الموروث البحريني في أمسية احتفالات القرقاعون.


وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة ناصر القائدي إن هذه الفعاليات تندرج في إطار برنامج متكامل تنظمه هيئة السياحة طيلة شهر رمضان الكريم، إضافة إلى مهرجان “ذهب المنامة” الذي تنظمه الهيئة حالياً بسوق المنامة لأول مرة في مملكة البحرين بمشاركة محلات بيع الذهب والمشغولات الذهبية واللؤلؤ والأحجار الثمينة بسوق المنامة، كما يتضمن معرضاً للصور، وعزفاً للأغاني الشعبية وغيرها الكثير.