+A
A-

المردي: مشروعات “ترافكو” تساهم في تحقيق الأمن الغذائي

قال رئيس تحرير صحيفة “البلاد” مؤنس المردي في افتتاح المجلس الرمضاني الأول لـ “البلاد” لهذا العام إن الصحيفة أطلقت في العام الماضي مجلسها الرمضاني عن بعد، بمشاركة العديد من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين والعوائل والشخصيات العامة وذلك لمناقشة موضوعات الساعة، حيث كان لهذا النمط من المجالس تفاعل وتأثير، وهو ما شجع الصحيفة على الاستمرار في عقد المجالس.


وأشار إلى أن مجلس “البلاد” الرمضاني الأول لهذا العام يبحث موضوع الأمن الغذائي، خصوصا بعد تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على المنطقة “وكلنا نعرف ما هي مآسي الحرب وكيف تلقي بظلالها السيئة على الجميع”.


وتحدث المردي عن ضيف المجلس رئيس مجلس ادارة مجموعة “ترافكو” إبراهيم زينل، وهو شخصية غنية عن التعريف، فهو ضليع بموضوعات الأمن الغذائي وله أنشطة متعددة في سبيل تحقيق هذه الغاية، مقدماً شكره لرعاية مجموعة “ترافكو” لانعقاد مجلس “البلاد” الأول، حيث تفخر البلاد بشراكتها المستمرة مع الجميع لرعاية فعالياتها، وفي كل مجلس سيكون لها ضيف رئيس يمثل الجهة الراعية للمجلس.


وأشار المردي إلى أن مجموعة “ترافكو” تأسست سنة 1977 أي قبل 45 سنة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد بيت في البحرين يخلو من منتجات المجموعة، مؤكدًا أن لدى الشركة مشروعات طموحة لبناء مرافق لوجستية ومستودعات للحفاظ على المخزون الغذائي والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي في البحرين.


وشارك في ادارة المجلس إلى جانب رئيس التحرير كل من الإعلامي إبراهيم التميمي، وسكرتير التحرير رئيس قسم الشؤون المحلية في “البلاد” راشد الغائب.


كما شارك عبر منصة “زووم” العديد من المشاركين، ومن بينهم وكلاء الوزارات المعنية، ورئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رضا جمعة آل صالح، ورئيس مجلس إدارة صحيفة “البلاد” عبدالنبي الشعلة، والعديد من المسؤولين وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والبلديين وشخصيات تجارية وعامة.