+A
A-

بأكثر من طاقته.. تعزيز الإنتاج في خط الصهر السادس في "ألبا"

وقعت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، في معرض إكسبو 2020 دبي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لبحث فرص تعزيز الإنتاجية في مصهر "ألبا"، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة "ألبا" الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم السيد سعيد محمد الطاير.

كما حضر توقيع مذكرة التفاهم عضو من أعضاء مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مصبح الكعبي، والرئيس التنفيذي لشركة "ألبا" علي البقالي، والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبدالناصر بن كلبان، والرئيس التنفيذي للإمدادات بشركة "ألبا" وليد التميمي، والرئيس التنفيذي للعمليات الإنتاجية بشركة "ألبا" د.عبدالله حبيب، ونائب الرئيس التنفيذي لعمليات الإنتاج لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم سيرجي أكميتوف.

ويسعى الطرفان، بموجب مذكرة التفاهم، لبحث سبل التعاون من أجل تعزيز الإنتاج في خط الصهر السادس في "ألبا" بما يفوق الطاقة الإنتاجية المصممة للمشروع، إلى جانب بحث تطبيق تقنيات الصهر التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في المشاريع التوسعية المستقبلية بشركة "ألبا". 

وقال الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة "سوف تساهم مذكرة التفاهم هذه في تعزيز شراكتنا التقنية مع الإمارات العالمية للألمنيوم، ونحن سعداء بأداء تقنية دي إكس بلس ألترا المملوكة من قبل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في خط الصهر السادس، وعازمون على العمل مع الإمارات العالمية للألمنيوم من أجل تحسين وتطوير أداء هذا الخط".

وأضاف "أننا على أتم استعداد لبحث فرص التعاون الأخرى التي يمكن من خلالها الاستفادة من الخبرات التقنية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في مصهر "ألبا" مع إمكانية المضي في مشروع التوسعة لخط الصهر السابع، مما سيعزز التعاون الوثيق القائم بين البلدين الشقيقين".

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، "تأتي هذه الاتفاقية تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين".

وأضاف أن ألمنيوم البحرين تعتبر أولى الشركات التي اعتمدت تقنية الإمارات العالمية للألمنيوم، وهو إنجاز بارز في مسيرة تطور اقتصاد دولة الإمارات القائم على الخبرة والمعرفة.

وأوضح أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تتطلع "لمواصلة تطوير خبراتها التقنية في التطبيقات التجارية التي تدعم الأهداف الإنتاجية الطموحة لمتعامليها.. وتهدف الإمارات العالمية للألمنيوم بأن تكون المورد المفضل للتقنية في صناعة الألمنيوم التي تعد أحد روافد الإيرادات النامية بالنسبة للشركة، إلى جانب تحقيقها الميزة التنافسية لعمليات الشركة التشغيلية".