+A
A-

سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة يفتتح مركز مدينة خليفة الصحي

أكد سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء على ما حققته مملكة البحرين من مستويات متقدمة في مجال الرعاية الصحية والطبية في إطار المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لافتاً سموه إلى أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لا تدخر جهداً في دعم القطاع الصحي والنهوض به، حتى وصلت المملكة إلى هذا المستوى المتقدم من الرعاية الصحية.


 واستذكر سموه البصمات الواضحة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله في تطور الخدمات الصحية بمملكة البحرين وما كان يوليه الفقيد طيب الله ثراه من اهتمام ورعاية بهذا القطاع لارتباطه المباشر بصحة المواطن.


 جاء ذلك لدى رعاية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس لحفل افتتاح مركز مدينة خليفة الصحي، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة من كبار المسؤولين، حيث أشاد سموه بالجهود التي بذلتها الجهات المعنية في إنجاز هذا المشروع الحيوي وما حظي به من اهتمام ومتابعة من المحافظة الجنوبية وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية، مشيداً سموه بإسهامات القطاع الخاص في المسيرة التنموية وفي دعم القطاع الصحي.


 من جهته أكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أن المحافظة تعتمد على منهج قائم على التواصل والشراكة الوطنية في إطار خططها التنفيذية الهادفة إلى تلبية احتياجات الأهالي وتحقيق التنمية الشاملة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في تعزيز التواصل وترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية ومضاعفة جهود التنسيق بين الوزارات ومؤسسات القطاع الخاص لدعم مشاريع التنمية في نطاق المحافظة.


 واستذكر سموه المناقب الحميدة والمآثر لفقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، حيث تفضل جلالة الملك المفدى بإطلاق اسم سموه على المدينة عام 2017 لتحمل اسما عزيزاً على قلوب الجميع وليكون هذا المشروع شاهداً على إنجازات سموه، معرباً عن شكره وتقديره لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء على تفضله بافتتاح مركز مدينة خليفة الصحي كصرح شامخ سيضاف لصروح الوطن الكبرى.


 من جهته أكد الفريق طبيب معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة أن افتتاح مركز مدينة خليفة الصحي يأتي تجسيدا لتطلعات جلالة الملك المفدى ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية وتلبية الاحتياجات الصحية للأهالي.


 وأعرب عن شكره وتقديره لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء على رعاية سموه لحفل افتتاح المركز في إطار الدعم الحكومي للمشاريع والمبادرات الهادفة لتطوير منظومة الخدمات الصحية.


 من جهته أكد السيد عصام عبدالله فخرو نائب رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني اهتمام البنك بدعم المشاريع الصحية والتنموية من منطلق دوره الاجتماعي، منوها بالدعم الذي تحظى به البنوك ومساهماتها التنموية من جلالة الملك المفدى ومتابعة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.