العدد 4898
الأحد 13 مارس 2022
banner
قرينة جلالة الملك والريادة العالمية في النهوض بالمرأة
الأحد 13 مارس 2022

شعرت بالفخر كامرأة بحرينية عربية لهذا التكريم المستحق الذي نالته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.
لقد تم وضع اسم سموها ضمن القائمة الصادرة من قبل مبادرة القيادات النسائية التاريخية والمعاصرة التي جرى الإعلان عنها من قبل وفد الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة بمناسبة إطلاق اليونسكو اليوم العالمي للمرأة في مجال العمل متعدد الأطراف.
ونحن نهنئ أنفسنا كبحرينيات على هذه المكانة الرفيعة التي تبوأتها راعية المرأة البحرينية سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم الجديرة بكل تكريم في هذا المجال، لدور سموها في صنع تقدم المرأة البحرينية في كل المجالات، وإعدادها الأرضية والبيئة المناسبة التي أوصلتها لما هي عليه الآن، وجعلتها تساهم بشكل متميز في العمل السياسي والاقتصادي، وتتبوأ المناصب في المهن والتخصصات المختلفة، ناهيك عن دعمها اجتماعيا وأسريا وصنع استقرارها الأسري الضروري لكل نجاح.
وتحتفي المبادرة المذكورة بقرينة جلالة الملك لوقوفها خلف العديد من المبادرات التي تحقق متطلبات التوازن بين الجنسين في كل جوانب التنمية الوطنية، إلى جانب اهتمام سموها بتشجيع ودعم المشاريع التي تهدف إلى تنويع ورفع المشاركة الاقتصادية للأسرة البحرينية ومساندتها أعمال مؤسسات المجتمع المدني وفتح مجالات التعاون والشراكة بين المجلس الأعلى للمرأة وبين كل مؤسسات المجتمع المدني.
كل التهاني لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بهذه المناسبة وللمجلس الأعلى للمرأة ولكل امرأة بحرينية هذه المكانة التي تبوأتها صانعة تقدم المرأة البحرينية في العهد الزاهر لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .