العدد 4869
السبت 12 فبراير 2022
banner
نائب في لحظة مصارحة
السبت 12 فبراير 2022

“ما حققنا شي ولا أفكر أدش مرة ثانية”.. هذا التصريح بحرفيته أطلقه النائب محمود البحرانيّ وهو يمثل في رأيي لحظة مصارحة نادرة.. إنه أصدق تصريح منذ انطلاقة العمل البرلمانيّ حتى اليوم، ذلك أنه من النادر جدا أن يقف نائب برلمانيّ ويعلن أنه لم يفعل شيئاً! ثم إن مثل هذا التصريح الجديد لم يجرؤ أحد على الجهر به من النواب خشية أن تهتز صورتهم أمام جمهورهم، فقد اعتادوا على أن ينسبوا لأنفسهم إنجازات هي في الأصل مجرد تصريحات صحافية أو خطب برلمانية، في الحالة الأولى أفعال ملموسة ومرئية أمام الناس، أما في الحالة الثانية فإنها تدليس وضحك على الذقون.
لقد دأب البعض على إقامة الندوات وبثها عبر وسائل التواصل لتكريس صورته بأنه يقوم بدوره على أتم وجه، وإيهام الجمهور بإنجازاته، لكن جمهور الناخبين استطاعوا أن يكشفوا الادعاءات والمزاعم وليسوا بحاجة إلى ذكاء كبير، وكنت أتمنى لو أنّهم تحلوا بالصراحة بيد أنهم اختاروا الالتفاف على الواقع.
طبعا ليس من السهل أن ينسى الناخب ما مني به من خيبات وصدمات ونكث للعهود، وذاكرته مكتظة بالآلام جراء الإخلال بالوعود، والحقيقة أن الجميع خرجوا جائعين ومنكسري الأحلام، واكتشفوا أن الحصاد كان عبارة عن فقاعات سرعان ما تلاشت مع الوقت. 
إن وسائل التواصل الاجتماعي أفضل طريقة متوفرة لدينا الآن لمعرفة رأي الناس في مستوى أداء السادة النواب الذين يتولون تمثيل الناس في المجلس النيابيّ، وعبر هذه الوسائل نعرف من يمثلوننا تمثيلا حقيقيا ويعبرون عن آمالنا وهمومنا بصدق، ومن هم لا تهمهم أوضاعنا وقضايانا وهواجسنا، وأتصور أنه على أساس ما يعبر في هذا العالم يجب أن يكون الثواب والعقاب، فيتم منح الثقة للصادقين وتسقط هذه الصفة عن الذين لا يشبهوننا ولا ينطقون بلساننا.
كل الذين زعموا أنهم مدافعون عن المواطن سقطوا ولم تشفع لهم ندواتهم ولا مقالاتهم، وأجزم أنهم لو أعادوا الترشح فلن يمنحهم أحد صوته مرة ثانية، خصوصا من “دوخونا بشعاراتهم” عن الدفاع عن المواطن، أخذوا صفرا لأدائهم الهزيل.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .