العدد 4830
الثلاثاء 04 يناير 2022
banner
عيسى الماجد
عيسى الماجد
إستراتيجية الرياضة البحرينية 2030
الثلاثاء 04 يناير 2022

الرياضة، كميدان وصناعة، تتغير بسرعة. لذلك، هناك حاجة متزايدة لوضع إستراتيجية شاملة للتكيف مع هذه المتغيرات، ومن المهم أن يكون لدينا خارطة طريق واضحة ورؤية للمستقبل؛ للوصول إلى أعلى مستوى من الإنجاز، والارتقاء بالأداء الرياضي في المنافسات المحلية والدولية.
إن التخطيط الإستراتيجي على مستوى الاتحادات والأندية هو مفتاح نجاحها واستقرارها، ومقدرتها على توفير الدعم المالي لها، حيث يجب أن توفر الإستراتيجية الجيدة للاتحادات أو الأندية الرياضية خارطة طريق لمساعدتها على تحقيق أهدافها ورؤيتها الشاملة. إستراتيجية تساعد على التركيز ليس فقط على الموظفين أو اللاعبين أو المنشآت، ولكن على موارد الاتحادات والأندية وتطويرها والاستفادة منها.
مع نهاية العام 2021 أطلقت معظم الهيئات الرياضية الحكومية بدول مجلس التعاون عن إستراتيجيتها الرياضية الجديدة التي ستسعى لتحقيقها خلال السنوات الخمس القادمة؛ بهدف النهوض بالقطاع الرياضي ومواءمته مع رؤيتها المستقبلية. ونحن في انتظار إطلاق المملكة إستراتيجيتها الرياضية التي تتواءم مع رؤيتها الوطنية 2030 في القريب العاجل، من خلال الدعوة لورشة عمل تنظمها الهيئة العامة للرياضة في بادرة كريمة من خلال دعوة جميع المختصين في الشأن الرياضي، وبمشاركة أعضاء الاتحادات والأندية الرياضية، ذلك أن المشاركة وسماع الآراء والمقترحات من مختلف شرائح العمل الرياضي، أكثر نفعاً، وأجدى أثرا في إعداد الإستراتيجية أولا، ومن ثم في الإسهام الفاعل في تنفيذها وبلوغ غاياتها ثانياً. 
إن المؤسسات الرياضية الناجحة هي التي تتبنى مفهوم التخطيط الإستراتيجي وتطبيقه إذا ما أرادت التطور والرقي؛ لتكون قادرة على خوض معترك المنافسة المحلية والعربية والدولية. ولضمان نجاحها واستمرارها لابد من وجود خطط إستراتيجية محكمه قائمة على المعلومات والتفكير السليم.
يقال إن الحظ هو المكان الذي يلتقي فيه الاستعداد بالفرصة. ولاشك في أن الفرصة متاحة للرياضة البحرينية، 
وستمنحنا هذه الخطة وتنفيذها ذلك الاستعداد والأساس القوي للنجاح على المدى الطويل.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .