العدد 4811
الخميس 16 ديسمبر 2021
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
“أفراح البحرين”
الخميس 16 ديسمبر 2021

في هذه الأيام تحتفل مملكة البحرين بذكرى يوم الشهيد البحريني، ويوم الشرطة واليوم الوطني ويوم الجلوس.
يوم الشهيد هو اليوم الذي أقره جلالة الملك حفظه الله من خلال مبادرته الإنسانية التي أكدت لنا حجم وأهمية الشهيد لدى جلالته، الاحتفاء بذكرى شهداء الوطن أقل ما يمكن أن نقدم عرفانا لهم وردا للجميل على بطولاتهم ومواقفهم وعطاءاتهم.
ولا يغيب عنا التذكير بتقارب يوم الشرطة ويوم الشهيد، الأمر الذي له دلالات جميلة، وكأن الذكرى تقول بلسانهم.. هم السابقون ونحن اللاحقون، حيث الأحياء منهم في الحقيقة وكأنهم شهداء لجاهزيتهم في الدفاع عن تراب أرض الوطن وأمنه.
ما وصلت إليه الشرطة من تقدم ساهم بشكل ملحوظ في الحفاظ على أمن الوطن والسلم والاستقرار، كثيرة هي تضحياتهم في سبيل هذا الوطن، وكثيرة هي عطاءاتهم التي تجاوزت كل الحدود، فهم لم يتوانوا عن تقديم أنفسهم وأرواحهم لصون أرواحنا وممتلكاتنا، فعلاً الشكر لن يوفيهم حقهم.
كما أن توافق يوم الشهيد مع أفراح اليوم الوطني أيضاً دلالة على أن أفراحنا الوطنية لن تنسينا شهداءنا الذين غابوا لأجل هذا الوطن، أسماؤهم في قلوبنا وسنبقى على ذكرهم ونذكر أبناءنا بهم، نعلمهم دروسا عظيمة لمعنى كلمة “وطن” ومعنى التضحيات التي تقدم من أجله، نسأل المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان على فقدانهم، وأن يديم على مملكة البحرين نعمة الأمن والأمان.
كما نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى كل منتسبي وزارة الداخلية بقيادة وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمناسبة يوم الشرطة البحريني، وكل عام والبحرين وقيادتها بخير وأمن وأمان.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .