+A
A-

وزارة النفط تحتفل بيوم المرأة البحرينية

 

وزير النفط يهنى القيادة الحكيمة بمناسبة يوم المرأة البحرينية... ويؤكد:

    •    ما تقدمه المرأة في القطاع النفطي من مستويات متقدمة يدعو إلى الفخر والاعتزاز
    •    عطاءات المراة في قطاع الطاقة تميزت بالإبداع والابتكار
    •    إنشاء المجلس الأعلى للمرأة شكل مرحلة جديدة في تاريخ المرأة لترتقي أعلى مراتب التمكين والتقدم
    •    يوم بالمرأة البحرينية مناسبة عزيزة لتوجيه الشكر والامتنان لها على أدائها الرفيع


 برعاية وحضور معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، نظمت وزارة النفط اليوم الخميس احتفالا بمناسبة يوم المرأة البحرينية، والذي يقام هذا العام تحت شعار "المرأة البحرينية في التنمية الوطنية"، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين والكوادر النسائية في الوزارة.

وبهذه المناسبة، رفع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله بمناسبة يوم المرأة البحرينية، والذي يأتي هذا العام متزامنًا مع الذكرى العشرين لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة، والذي كان انشاؤه بداية مرحلة جديدة في تاريخ المرأة البحرينية لترتقي أعلى مراتب التمكين والتقدم.

وتقدم معاليه بالتهنئة والشكر لجميع الكوادر النسائية في قطاع الطاقة بهذه المناسبة العزيزة، مشيدًا بما تبديه المرأة البحرينية من تميز وكفاءة وعزيمة قوية في تطوير ذاتها لترسم بعطاءاتها وانجازاتها صفحات مضيئة في مسيرة تطور القطاع ونماءه.

وأكد معالي الوزير أن ما تقدمه المرأة البحرينية في قطاع الطاقة من مستويات متقدمة في العمل والانجاز يدعو إلى الفخر والاعتزاز، وما توليه من اهتمام وما تبادر إليه من تعاون مع زملائها في مواقع العمل والانتاج كان له أثره البارز في وصول القطاع إلى مستويات متقدمة من الانجاز.

وبين معالي وزير النفط إن الاحتفال اليوم بالمرأة وتكريم الكوادر النسائية بالوزارة يأتي في إطار الحرص على توجيه الشكر والامتنان لهن على أدائهن الرفيع، لافتا معاليه إلى أن تحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين يقع في أولويات الوزارة وبرامجها التطويرية.

ونوه معاليه في هذا الصدد بتنظيم الوزارة سنويا لملتقى جائزة التميز للمرأة القيادية (ليواس) وصولا إلى النسخة السابعة التي أقيمت هذا العام، وهي الفعالية التي تستهدف تكريم الشخصيات النسائية القيادية في مجال الطاقة نظيراً لتميُّزهِن في أعمالهن ومبادراتهن والمستوى الرائع الذي حققنه خلال مسيرة عملهن حسب المعايير الإقليمية الدولية.
 
وأشار معالي وزير النفط إلى أن عطاءات المرأة البحرينية في قطاع الطاقة تنوعت بين الإبداع والابتكار في تولي المناصب القيادية والفنية والادارية، كما أبدت المرأة تفوقا وتميزا في مجالات البحث والدراسات الأكاديمية والمحاضرات النظرية والورش التدريبية وأسهمت بأفكارها الابداعية في تحقيق نقلة نوعية في القطاع على المستويات كافة.

معربا معاليه عن خالص تمنياته للمرأة البحرينية بمزيد من التفوق والنجاح وان تتواصل مسيرة عطاءها الوطني وابداعاتها المتميزة من أجل رفعة الوطن وازدهاره.

وفي ختام الحفل، قام معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بتكريم الكوادر النسائية المتميزة بالوزارة تقديرا لعطاءاتهن ودورهن في تحقيق اهداف الوزارة.