+A
A-

رئيس أكاديميي كلية “بزنس” بجامعة خاصة.. عاطل

استقبلت قوائم العاطلين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً ضيفاً جديداً برتبة رئيس أكاديميي كلية إدارة الأعمال بإحدى الجامعات الخاصة التي أغلقت أبوابها مؤخراً، ويحمل مؤهل الدكتوراه بعلامة كاملة (4 على 4)، وبرصيد 13 سنة من التعليم الأكاديمي ورئاسة الأقسام.
الشاب الذي هو في ذروة عطائه، بادر منذ اليوم الأول من إغلاق مؤسسته السابقة في 5 سبتمبر الماضي إلى التسجيل على قوائم العاطلين، وطرق أبواب الجامعات التي أعلنت عن شواغرها، من بينها جامعة البحرين التي أجرى فيها مقابلة عمل، دون أي نتيجة تذكر.
المسيرة التعليمية الحافلة برتب الامتياز في كافة مراحلها، والمسيرة العملية التي تخللتها مناصب إدارية وما صاحبها من أبحاث ودراسات ومؤلفات تخصصية، لم تشفعا للشاب المتزوج والأب لولدين أن يعثر له على وظيفة تحتضن شغفه وعطاءه بعد إغلاق مؤسسته الأخيرة.
يقول والد الأكاديمي في حديثه لـ “البلاد” إن بقاء ابنه عاطلاً عن العمل وهو بهذا المستوى العلمي الرفيع والخبرة العملية الطويلة يعد هدراً للطاقات الوطنية، ومن شأنه أن يشجع على عزوف الشباب عن الجد والاجتهاد، ويقلل من قيمة التعليم لديهم ودوره المهم في ازدهار مستقبلهم المهني.