+A
A-

كاميرا مصطفى رشيد تبدأ في تصوير "نوح العين"

من الأعمال الدرامية التي يجري تصويرها حاليا في الكويت استعدادا لشهر رمضان المقبل مسلسل "نوح العين" من تأليف الكاتب والفنان جمال الصقر، وإخراج مصطفى رشيد، وتمثيل الفنان القدير محمد المنصور، والفنان حسين المنصور، والفنان علي جمعة، والفنانة هدى الخطيب، والفنان عبدالله ملك، والفنانة مرام البوشي، والفنان شهاب حاجيه، والفنانة مي البلوشي، والفنانة أزهار الحلواجي، والفنان أحمد النجار، الفنانة غرور، والفنان إبراهيم البيراوي والطفل بدر العطوان، والمخرج المنفذ عبدالرحمن محمود.


مؤلف العمل جمال الصقر، قال في تصريح خاص لـ "البلاد": لقد كتبت المسلسل منذ فترة طويلة وبشكل متأنٍ، وتمت معالجته أكثر من مرة حتى الوصول إلى بر الأمان، وسعيد جدا بالتعاون مع أبناء المنصور "محمد وحسين ومنصور حسين" وتعاملهم الجميل والحفاوة والكرم والتقدير، وأن نجتمع في لقاءات قادمة.


وأضاف الصقر..الرقابة الكويتية أجازت العمل، وجميع الطاقم الفني أشادوا بالنص وطريقة الكتابة، حيث أسعى جاهدا كمؤلف الخروج عن الكتابة التقليدية وأتمرد عليها كما تمرد المبدع الفنان الكبير خالد الشيخ في عالم الموسيقى. لا أدعي الأفضلية وإنما البحث عما هو مختلف، وركزت في هذا المسلسل الذي تدور أحداثه في حقبة الأربعينات وبداية الخمسينات على المعادلة في كيفية الصياغة بشكل كوميدي تراجيدي وإنساني.


أما عن التعامل مع المخرج مصطفى رشيد، فقد أوضح الصقر أنه معجب بنظرة مصطفى رشيد للنصوص التي يخرجها، واتجاهه الفكري وطريقته.


وفي سياق متصل، قال الفنان شهاب حاجيه وهو أحد أبطال العمل: المسلسل يحمل قصة درامية مختلفة، بها خطوط كثيرة، وأجسد أحد المحاور الأساسية للعمل، بينما أكد الفنان عبدالله ملك أنه سعيد للغاية الالتقاء بالأشقاء في الكويت ودول الخليج، والعودة إلى الساحة الفنية بعد توقف دام سنتين بسبب جائحة كورونا، وسينال المسلسل إعجاب واستحسان المشاهد، خصوصا وأنه من الأعمال التي تعكس وتصور حقبة الأربعينات والخمسينات، وهذه الأمور دائما تشد المشاهد الخليجي دون سائر الأعمال الحديثة؛ لأن فيها الغوص إلى أعماق الماضي الجميل.